العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

حرب: 14 آذار متضامنة ومتلازمة مع بعضها ولا أحد فيها يطمع في حصة الآخر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

رأى النائب بطرس حرب أن “من المبكر الكلام عن الوضع المسيحي في الحكومة المقبلة بغير المتكافئ”، واضعا الحديث حلف رباعي متجدد عبر الحكومة الجديدة في إطار التجاذبات الحاصلة بين الفرقاء السياسيين.
حرب، وفي حديث الى “أخبار المستقبل”، أكد أن قوى 14 آذار متضامنة ومتلازمة مع بعضها ولا أحد فيها يطمع في حصة الآخر، مشيرا الى أن الهاجس هو الوصول الى فريق حكومي منسجم يقدم حلولا للمشاكل التي يعاني منها الشعب اللبناني.
واعتبر أن “كل فريق يحاول تفسير ما حصل على أنه انتصار، وتوقف عن كلام الاقلية النيابية عن وزير وديعة لدى رئيس الجمهورية معتبرا أن “الرئيس لا يقبل بالودائع بل يختار الوزراء الذين يثق بهم”. وقال “هذا الأمر يجب توضيحه لأنه من غير الجائز أن يحاول كل فريق أن يصور أنه انتصر على الفريق الآخر”.
ورأى حرب أن “ما يجري اليوم على صعيد الحكومة تشكيل استثنائي يتنناقض مع تشكيل الحكومات في الأنظمة البرلمانية حيث الأكثرية تحكم والأقلية تعارض”. ولفت إلى أن اجتماع الأكثرية والأقلية في حكومة واحدة “أمر سيء سيحول مجلس الوزراء الى نادٍ للنقاش وقد يتحول نظامنا الى شبه توتاليتاري يمارس صلاحياته على الشعب دون فئة تحاسب وهذه الكارثة الكبرى”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.