العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

جعجع: حزب الله اصبح عبئا على لبنان

رد رئيس الهيئة التنفيذية في حزب القوات اللبنانية على ما جاء في خطاب الامين العام لحزب الله حسن نصر الله منذ ايام تهجم فيه على الحكومة اللبنانية والفريق السياسي الموالي لها.

وعقد جعجع مؤتمرا صحفيا قال فيه “ان حزب الله اصبح عبئا على لبنان وان هذا الحزب لم يعد مقاومة ، لان اكثر من نصف الشعب اللبناني لا يريد المقاومة على طريقته”.

إعلان Zone 4

واتهم جعجع الأمين العام لحزب الله باطلاق الاضاليل وتحريض الجيش على الانقلاب على الدولة اللبنانية وعرقلة قيام الدولة.
جنبلاط: “رئيس جمهورية حزب الله”

وكان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط قد سبق جعجع في الرد على نصر الله.

وقال جنبلاط: “اطل علينا رئيس جمهورية “حزب الله” حسن نصر الله مهددا ومتوعدا ومهاجما الدولة ومشروعها وكامل اسسها، معتبرا ان الدولة الحالية ليست دولة قوية، متناسيا ان وجود سلاحه ومؤسساته وترسانته وامنه ومربعاته احد ابرز اسباب عدم قيام الدولة القوية”.

وتابع جنيلاط: “تحدث نصرالله عن رفضه للمحكمة الدولية (…) ولعله بذلك يريد العودة الى عدالة ريف دمشق لانها العدالة التي تتيح للانظمة التي يتحالف معها الهروب من المحكمة”.

وكان نصر الله قد حمّل الاكثرية النيابية اللبنانية وصول الحوار إلى طريق مسدود مشيرا الى ان الحل لا يكون الا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة.

وجاء كلام نصر الله في خطاب القاه باالضاحية الجنوبية لبيروت، وقال: “إذا كانت لديهم القدرة على اتخاذ قرار شجاع بشأن اجراء انتخابات مبكرة، لأن الشعب هو مصدر السلطات، فليفعلوا ذلك، وإلا سننتظر سنتين لإجراء الانتخابات في موعدها، وعندها نرى من الذين سيحاسبهم الشعب”.

وصعد نصر الله لهجته ضد منتقدي حزب الله الذين يصفوه بانه دولة داخل الدولة، فقال: “عندما تصبحون دولة تعالوا وطالبونا بألا نكون دولة في داخل الدولة.

الدولة التي تتواطأ على شعبها وأهلها وأشرف مقاومة في بلدها ليست دولة، ففي مسألة المقاومة لا تتعبوا أنفسكم لا بالحرب عليها ولا بعزلها ولا بتحريض الناس عليها”.
“دولة تواطئ وجباية”

كما هاجم الأمين العام لحزب الله بقوة الدولة اللبنانية واصفا اياها بدولة تواطؤ وجباية. واشار نصر الله إلى أنه “لايمكن لاحد أن يقضي على حيوية حزب الله لانه يمثل حركة شعبية لديها قضية واضحة” على حد وصفه.

واتهم نصر الله الحكومة اللبنانية “بالضعف والتضليل والخداع وبأنها معتادة على تلقي الأوامر من جورج بوش”.

وقال نصر الله إن حزب الله “لا يستمد شرعيته من نشاطه العسكري وتصديه لإسرائيل فحسب، بل ومن اهتمامه بالبنية التحتية الإنسانية في النواحي الاجتماعية ومساعدة الناس”.

كما عبر نصر الله عن تأييده المطلق لرئيس الجمهورية إميل لحود ووصفه بأنه الوحيد في السلطة ” الذي دافع عن الثوابت اللبنانية في الخارج”.

وفي ما يتعلق بالمحكمة الدولية التي يراد تشكيلها بخصوص مقتل الحريري، قال نصر الله إنها على الشكل المقترح حاليا من شأنها ” إلغاء هيبة القضاء اللبناني”.

وأكد على ان للحزب ملاحظات بشان تشكيلها وقال إنه عندما يتوفر إطار جدي لمناقشة تلك الملاحظات فسيقوم حزب الله بطرحها.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.