العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

انفلونزا الخنازير “يضرب” لبنان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يشهد لبنان موجة كبيرة من الإصابات بمرض انفلونزا الخنازير قدّرتها مصادر طبيّة بعشرات الآلاف، في وقتٍ تؤكّد مصادر وزارة الصحة أنّ الوزارة توقّفت عن القيام بإحصاءات عن عدد المصابين بالمرض بسبب كثرة عددهم، وعدم دخول غالبيّتهم الى المستشفيات.
وذكر طبيب أطفال، اعتذر عن ذكر اسمه، لموقعنا أنّه يعاين يوميّاً حوالى 30 طفلاً مصاباً بانفلونزا الخنازير، مشيراً الى أنّ تأثير الإصابة بالمرض على الأطفال يتفاوت بين طفلٍ وآخر وفقاً للمناعة التي يمتلكها. ونصح الطبيب، الذي يتولّى مسؤوليّة قسم الأطفال في أحد المستشفيات، الأهل باتخاذ الإحتياطات الضروريّة للوقاية من المرض، من دون أن يصابوا بالهلع. واستغرب الطبيب عدم القيام بحملات توعية لتجنّب الإصابة بانفلونزا الخنازير، لافتاً الى أنّ الكثير من المصابين بالإنفلونزا العاديّة يصابون بالهلع بسبب خشيتهم من أن يكونوا مصابين بانفلونزا الخنازير.
من جهة أخرى، رصد موقعنا حالات غياب في معظم مدارس العاصمة وضواحيها، خصوصاً في الصفوف الإبتدائيّة، ما استدعى إقفال بعض الصفوف أو التوقّف عن تطبيق المنهاج الدراسي بسبب غياب نسبة كبيرة من التلاميذ.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.