العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

عيد ميلاد مخترع الراديو الكسندر بوبوف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يصادف 16 ابريل/نيسان يوم ميلاد العالم والمخترع الروسي الكبير الكسندر بوبوف. واشتهر بوبوف باختراعه لاول جهاز استقبال ذبذبات كهرمغناطيسية واطلق عليه اسم “مسجل الرعد” الذي سمي فيما بعد الراديو. واستعرض بوبوف اختراعه للمرة الاولى في 25 ابريل/ نيسان عام 1895 خلال جلسة الجمعية الفيزيائية الكيميائية الروسية لدى جامعة بطرسبورغ ، وذلك قبل سنة ونصف من استعراض العالم الايطالي غوليلمو ماركوني التلغراف اللاسلكي. ويعتبر ماركوني عالما اعترف رسميا في العالم  بانه اخترع جهازا يرسل برقيات لاسلكية. والجدير بالذكر ان العالم الروسي بوبوف أجرى في 24 مارس/آذار 1896 ، اي قبل تسجيل ماركوني اختراعه ، أجرى تجربة تتلخص في ارسال كلمتي ” هنريخ هرتس” لاسلكيا على مدى 250  متراً ، وذلك بواسطة جهاز تلغراف مركب على جهاز الراديو.

ولد الكسندر ستيبانوفيتش بوبوف يوم 16 ابريل/نيسان عام 1859 في قرية رودنق تورينسك الواقعة بمنطقة الاورال الروسية. وكان والده قسيساً ارثوذكسياً. وتلقى الكسندر بوبوف تعليمه الاولي في مدرسة ارثوذكسية بمدينة بيرم ، ثم دخل كلية الفيزياء والرياضيات بجامعة بطرسبورغ. فاشتغل عاملا في مكتب الهندسة الكهربائية وهو طالب في الجامعة. وفي سنوات الدراسة بجامعة بطرسبورغ تشكلت أراءه في قضايا الفيزياء والهندسة الكهربائية الحديثة. وتخرج بوبوف من الجامعة في عام 1882 ، فوجهت اليه دعوة لالقاء محاضرات في موضوع الفيزياء بالقسم الدراسي الخاص بالفيزياء لجامعة بطرسبورغ. ثم بدأ  يدرّس الفيزياء في الكلية الحربية بمدينة كروندشدات التي تشكلت  فيها الظروف الملائمة لاجراء تجارب فيزيائية في مجال التذبذبات الكهرومغناطيسية. وفي عام 1901  اصبح  بوبوف بروفسورا في معهد الهندسة الكهربائية بمدينة بطرسبورغ الذي عين فيما بعد مديرا له في عام 1905 .

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.