العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مترو مدينة موسكو

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يشكل مترو الأنفاق في موسكو أعجوبة تقنية – معمارية – فنية متفردة. فهو ليس فقط بناء معماريا عملاقا، بل تحفة فنية نادرة شارك في تشييدها العشرات من أعظم الفنانين السوفييت الذين حولوا كل محطة إلى متحف مستقل يضم أروع اللوحات والتماثيل والثريات الفاخرة والجدران والأعمدة المرصعة بالأحجار الكريمة النادرة والمرمر والرخام النادر. ومن هنا ينبع تفرد طرازه المعماري، وعالمه الفني.
أنشأ مترو الأنفاق في عام 1935 بأمر من الزعيم السوفييتي  يوسف ستالين، وبدأ تنفيذه عام 1936.
فرادة بناء هذا المترو تتجسد في عمقه الذي يصل إلى ستة طوابق تحت الأرض. بينما لا يزيد إنشاء أكبر مترو في العالم عن طابقين. هذا الشكل المعماري والتصميم الهندسي من الصعوبة تنفيذهما في الوقت الحاضر لأنهما يحتاجان إلى مسطحات واسعة خالية من المباني والشوارع فوق سطح الأرض، وهذا أمر يصعب بل ربما يستحيل تنفيذه الآن في المدن المزدحمة  والمكتظة بالمباني والأبراج العالية، لأنه يعني تغييرا جذريا في البنية التحتية للمدينة.
بدأ العمل في مترو موسكو عام 1935 بخط واحد طوله 11 كم وشمل 13 محطة والقطار يتكون من أربعة عربات، ويبلغ عدد خطوطه الآن 12 خطا تتراوح أطوالها ما بين 25 و 40 كم، بينما وصل عدد محطاته عام 2007 إلى 173 محطة، ووصل عدد العربات إلى ثمانية تتسع كل عربة منها لنحو مئة راكب.
مترو الأنفاق ليس فقط في موسكو، ولكن شبكاته تنتشر في العديد من المدن الروسية الأخرى مثل سانت بطرسبورغ وقازان.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.