العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الأميرة فائقة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الاميرة فايقة هي الابنة الثالثة للملك فؤاد الاول وزوجته الملكة نازلي، ولدت الأميرة فائقة في 8 يونيو عام 1926 في الاسكندرية.

 الاسم: فائقة فؤاد الأول
الصفة: شقيقة الملك فاروق
تاريخ الميلاد: 8 يونيو 1926
تاريخ الوفاة:  1983

إعلان Zone 4

سافرت الأميرة فائقة إلي الولايات المتحدة الأمريكية مع والتها الملكة نازلي، وهناك تعرفت بمحمد فؤاد صادق وهو كان أحد موظفى القنصلية المصرية في سان فرانسيسكو حيث التقى بالاميرة فائقة هناك .

وبالفعل تزوجت فائقة من محمد فؤاد صادق في 5 أبريل عام 1950 على الطريقة المدنية في سان فرانسيسكو، وغضب الملك فاروق لهذا الزواج لعدم الرجوع إليه واخذ موافقته المسبقة على ذلك الزواج.

أنجبت الأميرة فائقة أربعة أبناء من محمد فؤاد صادق هم فؤاد صادق (ولد عام 1950)، إسماعيل صادق (ولد عام 1952))، فاطمة صادق، وفوقية صادق.

عادت الاميرة فائقة إلى مصر استجابة لرغبة مجلس البلاط الملكى والتى طلبت عودة الملكة نازلى والاميرة فتحية والاميرة فائقة من الولايات المتحدة، إلا ان الاميرة فائقة هى فقط التى استجابت وعادت بالفعل فى 21 مايو سنة 1950 .

وبعد عودتها تم التصديق على زواجها من محمد فؤاد صادق، الصادر بينهما في أبريل 1950 وفقا لأحكام الشريعة الغراء لدى إمام مسجد ساكرامنتو بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية ، وتم التصديق فى قصر القبة فى 4 يونيو سنة 1950 ، بحضور فضيلة الاستاذ الشيخ عبد الرحمن حسن وكيل الجامع الازهر .

رحلت الاميرة فايقة عن عالمنا في عام 1983 ولا يعرف بالتحديد أين دفنت ولا أين يعيش ابنائها.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.