العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الملكـة ناريـمـان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ولدت ناريمان حسين فهمي صادق بالقاهره قي 31 أكتوبر 1933 ، وقد تزوجت الملك فاروق فى عام 1951 وكان عمرها حينذا 18 عاما.
   

الاسم: ناريمان حسين فهمي صادق
الصفة: الزوجة الثانية للملك فاروق
تاريخ الميلاد: 31 اكتوبر 1934
تاريخ الوفاة: 16 فبراير 2005

إعلان Zone 4

والدها هو حسين فهمى صادق وكيل وزارة المواصلات وهو نجل على بك صادق من أعيان مصر قي ذلك الوقت وآخر منصب تقلده قبل وفاته هو سكرتير عام وزارة المواصلات اما والدتها فهى أصيله هانم ابنة كامل محمود من اعيان محافظة المنيا.

عاشت ناريمان طفوله سعيده، وكان والدها يخاف عليها بشده للحد الذي جعله يفضل عدم الحاقها بمدارس اللغات البعيده عن السكن على ان تلتحق بمدرسه مصرية عاديه كانت تلاصق الفيلا التي تعيش فيها مباشرة وتوقف تعليمها عند المرحلة الثانوية.

 

الملك فاروق والملكه ناريمان يوم زفافهما بقصر عابدين سنة 1951

كانت ناريمان في هذه السن جميلة رقيقـة هادئة فعرف عنها الادب الشديد وبدأ الخطاب يطرقون بابها، وكان اللقاء الأول بين الملك وناريمان كان قي محل أحمد باشا نجيب الجواهرجي في شارع الملكة فريدة المعروف الآن باسم شارع عبد الخالق ثروت.

تزوج الملك فاروق بالملكة ناريمان في 6 مايو 1951 ، ثم سافر الزوجان لقضاء شهر عسل ملكيا بدأ بالسفر على اليخت الملكى الخاص به واستمر ثلاثـة أشهر في دول أوروبا.

 

قي يوم 16 يناير 1952 دوت في ليل القاهرة الساكن طلقات المدفعيه حيث تم إطلاق 101 طلقه في الساعة السادسة والثلث صباحا اعلانا عن مولد أول طفل لفاروق قبل موعد ولادته الطبيعية بشهر واحد هو الأمير أحمد فؤاد.

كانت فرحة فاروق بولي العهد كبيرة فبالغ في العنايه بولي العهد الجديد وأصبح شديد الالتصاق بالملكة عقب الولادة وأغدق عليها الهدايا وزادت الساعات التي كان يقضيها في حجرة الأمير الصغير.

 

قامت الثورة قي ليلة 23 يوليو 1952. والهدف لها هو طرد فاروق واسقاط الملكيه، وبالفعل أجبر الملك فاروق عن التنازل عن العرش وأجبر هو وأسرته على مغادرة مصر، وكان عمر الملكة ناريمان  في ذلك الوقت دون العشرين.

تم تعيين الأمير الصغير أحمد فؤاد الثاني ملكا على البلاد خلفا لوالده فاروق المعزول ورحل فاروق عن البلاد ومعه ناريمان وولى العهد وبناته من الملكة فريدة علي متن الباخرة المحروسة إلى ايطاليا، وخلال إقامتهم في إيطاليا كان فاروق حريصا على أن تعيش عائلته حياة كريمة، ولكن نشبت الخلافات بينه وبين ناريمان  وبعد مرور 3 اشهر انفصل فاروق عن ناريمان ولم تعد هناك أية بارقة أمل استمرار الحياه الزوجية بينهما.

عادت ناريمان إلى مصر ورحبت الثورة بها ومنحتها جواز سفر مصري بل وسمحت لها بدخول القصور الملكية المصادره للحصول على بعض المتعلقات الخاصة بها، ولكنها عادت بدون ابنها حيث رفض فاروق أن يترك لها الملك الصغير فعاش الامير الصغير مع والده ولم تشاهده ناريمان الا بعد مرور عامين حيث سمح لها فاروق أن ترى ابنها لأول مرة قي عام 1955.
وأخيرا حصلت الملكة ناريمان على الطلاق من الملك فاروق قي فبراير عام 1954  بعد زواج ملكى دام 4 سنوات الا 3 أشهر .

بعد مرور 3 أشهر على توقيع وثيقة الطلاق تقابلت ناريمان مع شاب مصري تلقى تعليمه الجامعى قي جامعة كامبردج بلندن وهو الطبيب أدهم النقيب الذي يمعل في مستشفى الانجلو أمريكان بالإسكندرية، وتم زواجهما في شهر مايو من نفس عام توقيع الطلاق الملكى. كان عمرها في ذلك الوقت 23 عاما وكانت تقول وقتها أن السعادة والصفاء ليسا في القصور الملكيه ولكنها وجدتهما قي حياه بسيطه جديدة.
وأثمر هذا الزواج انجاب الملكة السابقة من زوجها الدكتور أدهم النقيب طفلا في 28  مارس 1961 أطلقت عليه اسم أكرم وعاشت سنوات من الاستقرار مع زوجها الجديد متفرغه تماما لتربية نجلها أكرم ورعايـة زوجها. لكن ما حدث عكس المقدمات تماما حيث حدث الخلاف فيما بينهما، وأصرت ناريمان على الطلاق فتم بالفعل في عام 1964  بعد زواج دام 10 سنوات.

بعد هذا الانفصال بعام واحد دخلت الملكة السابقة ناريمان تجربه زواج جديده حيث تزوجت الدكتور إسماعيل فهمى في شهر أغسطس عام 1967 وكان لواءا بالقوات المسلحة تخرج من كلية الطب عام 1957 وحصل على درجة الدكتوراه واخر منصب شغله هو نائب مدير إدارة الخدمات الطبيه بالقوات المسلحه وأحيل للتقاعد عام 1989 وفضلت قي هذه التجربه أن تعيش بعيدا عن الأضواء وعن الصحافة حيث كانت تسكن بشقه في مصر الجديده ولم تنجب من الزواج الأخير.

 

وفي عام 2004 أصيبت ناريمان بالتهاب رئوى ودخلت المستشفى كما أصيبت في الفترة الأخيرة بغيبوبة نقلت على أثرها إلى المستشفى حيث توفيت يوم 16 فبراير عام 2005 عن عمر يناهز 72 عاما ليسدل بذلك الستار على حياة آخر ملكات مصر.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.