العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اكتشف أستراليا: منتزه كاكادو ستة فصول في السنة وأقدم ثقافة حية في العالم

أكبر منتزه وطني في أستراليا ومدرج على لائحة التراث العالمي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كاكادو أو Kakadu كانت موطنا للسكان الأصليين منذ أكثر من 65 ألف سنة، وتعتبر أقدم ثقافة حية في العالم، وتقع في أراضي مقاطعة الشمال وعلى بعد ثلاث ساعات بالسيارة من داروين.

 

إعلان Zone 4

وتتربع هذه الحديقة الوطنية على مساحة مقدرها 20 ألف كم مربع، أي ما يقرب من نصف حجم سويسرا. وأدرج هذه المتنزه ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو لقيمته الطبيعية والثقافية البارزة. كاكادو هي أرض السكان الأصليين وحافظ عليها شعبها لآلاف السنين إلا أن باركس أستراليا تساهم بإدارة كاكادو، وذلك باستخدام الطرق التقليدية والعلوم الحديثة.

 

ستة فصول

قد تكون معتادا على فصلي أراضي مقاطعة الشمال وهو موسم الجفاف (من أبريل إلى أكتوبر) والصيف الاستوائي الرطب (من نوفمبر إلى مارس). لكن سكان كاكادو الأصليين يقولون بأن هناك ستة فصول مختلفة استنادًا إلى آلاف السنين من المعرفة المحلية ببيئتهم. هذه الفصول هي فصل الرياح الموسمية Kudjewk، الممتد من ديسمبر إلى مارس بدرجة حرارة تتراوح بين 24-34 درجة سيلزية. وفصل العاصفة Bankgkerreng والذي تتراوح فيه درجات الحرارة في أبريل بين 23-24 درجة سيليزية. أما الفصل البارد الرطب Yekke فيمتد بين مايو إلى منتصف يونيو مع درجات حرارة تتراوح بين 21-33 درجة سيليزية.الفصل الرابع هو الفصل البارد ويسمى بـ Wurrken ويمتد من منتصف يونيو إلى أغسطس بدرجات حرارة تترواح بين 17 إلى 32 درجة سيليزية. أما الفصل الحار فهو Kurrung والذي يبدأ من منتصف أغسطس لمنتصف أكتوبر بدرجات حرارة تترواح بين 23-37 درجة سيليزية. وفصل ما قبل الرياح الموسمية الذي يبدأ من من منتصف أكتوبر إلى آواخر ديسمبر بدرجات حرارة تترواح بين 24-37 سيليزية.

 

أشياء يمكنك يمكنك فعلها

مشاهدة الطيور: الطيور في كاكادو متنوعة من العصافير الملونة إلى طيور الجارحة المهيبة، وتعد كاكادو موطنًا لثلث أنواع الطيور في أستراليا. واختير المنتزه كأفضل وجهة مراقبة الطيور في أستراليا من قبل Australian Geographic.

مشاهدة التماسيح: هناك حوالي 10000 تمساح في كاكادو بدون حساب الصغار منها. هذه المخلوقات الرائعة موجودة في البيئات البحرية منذ ملايين السنين. ويعتبر نهاية موسم الجفاف (من أغسطس إلى نوفمبر) أفضل وقت لرؤية تجمعات التماسيح.

صيد الأسماك والرحلات المائية: إذا كنت عاشقا للصيد والقواربيتوجب أن تكون كاكادو على رأس قائمتك. هناك مجموعة متنوعة من الأسماك التي يتم صيدها ، بما في ذلك البارامندي الشهير.

رحلات ميدانية: يمكنك التعرف على أرض وثقافة السكان الأصليين من شعبي Bininj  و Mungguy حيث سيرشدك حراس المتنزه إلى بعض الأماكن المذهلة. يبدأ هذا البرنامج من 1 يونيو إلى 25 سبتمبر 2020.

 

الفن الصخري: يحتوي المنتزه على واحد من أكبر مواقع الفن الصخري في العالم. يبلغ عمر بعض اللوحات ما يصل إلى 20000 عام، مما يجعل الأعمال الفنية هناك أحد أطول السجلات التاريخية لأي مجموعة من الناس على وجه الأرض.

 

السباحة: مع مناخ استوائي، من الطبيعي أن يرغب الناس في السباحة أثناء وجودهم في كاكادو. المشكلة هي التماسيح، فهي تعيش في الأنهار، ولا تريد أن يسبح أحد بالقرب منها لكن يمكنك السباحة في أحد أحواض السباحة المتوافرة هناك.

 

المشي: قد تمشي بشكل يومي إلا أن المشي في كاكادو شيئ مختلف، فالمشي هناك مغامرة تغذي فضولك، حيث يمكنك المشي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

الشلالات: هناك شلالات عديدة في كاكادو والتي يمكن الاستمتاع بها والقيام بأنشطة حولها على مدار السنة.

الإقامة والطعام

هناك أربعة خيارات للإقامة في منتزه كاكادو منها الفنادق والكبائن ومواقع التخييم والكارفانات. وهذه الخيارات مناسبة لكافة الأذواق والميزانيات والاحتياجات. أما بخصوص الطعام، فهناك العديد من المقاهي ومحلات البيتزا والمطاعم التي تبيع السلطات واللحوم. كما يمكنك تجربة لحم التمساح لو أحببت.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.