العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

موقع استخباري فرنسي: جيش الفتح الهدف الأول لغرفة التنسيق الروسية الإيرانية

أفاد موقع “أنتليجينس أون لاين” الاستخباراتي الفرنسي، أن الدعم المتزايد من الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” لنظام بشار الأسد، والذي بدا واضحاً في الأسابيع الأخيرة، ليس تحركاً معزولاً.

 

ونقلت صحيفة “النهار” اللبنانية عن تقرير صادر عن الموقع تأكيده، أنه “وفقاً للمعلومات التي أمكن الحصول عليها من مصادر أمنية عربية، تأسست غرفة التنسيق العسكري الروسي الإيراني أخيراً في اللاذقية، وإضافة إلى تقاسم المعلومات الاستخبارية، فإن الغرفة تخطط أيضاً لشن عمليات مشتركة تهدف إلى احتواء تحالف الثوار في جيش الفتح”.

 

إعلان Zone 4

وأكد التقرير، أن “غرفة التنسيق ملتزمة باستعادة السيطرة على مدينة جسر الشغور خصوصاً، باعتبارها بوابة الإقليم العلوي في سورية”، مبيناً أنه “لتنفيذ هذه المهمة، خططت روسيا وإيران لاستخدام القوات من فرقتي 11 و18 التابعتين لقوات النظام، وتعزيزهما بمقاتلي حزب الله، والميليشيات العراقية”.

 

وبين تقرير الموقع الاستخباري، أن الكرملين يجهز قوة جديدة، مشيراً إلى أن “أحد الأهداف الأساسية لغرفة التنسيق، توفير الحماية للساحل العلوي، والذي يضم أكثر المصالح الروسية الاستراتيجية في البلاد”.

 

وتابع: “يريد الكرملين إبقاء مطار حميميم الاستراتيجي في ريف اللاذقية، بعيداً من القتال، لأهميته المتزايدة في ضمان وصول الإمدادات إلى سورية”.

 

وكشف التقرير، أن الدعم الروسي في هذه اللحظة يقتصر على هذه المنطقة، ولا خطط حالياً لاستعادة المناطق التي سيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية”.

 

وأكد الموقع الاستخباري الفرنسي، أنه تم عرض هذه الاستراتيجية الروسية الإيرانية الجديدة، أثناء زيارة رئيس مكتب الأمن القومي لدى النظام علي مملوك لموسكو في 29 يونيو/ حزيران الماضي، والذي حذر فيها “بوتين”، من أن “القوات المدافعة عن اللاذقية وطرطوس يمكن أن تنهار، وبناء عليه، حصلت اجتماعات مشتركة بين وفود روسية وإيرانية وسورية خلال شهر أغسطس/ آب الماضي لمناقشة خطة التدخل الجديدة”.

 

وأشار التقرير، إلى أنه تم توقيع الخطة النهائية خلال زيارة الجنرال قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني لموسكو في 8 سبتمبر/ أيلول.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.