العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مقتل قائد قوات سهيل الحسن في ريف حمص الشرقي

أفاد أسامة أبو زيد مدير مركز “حمص الإعلامي” بتصريح لـ” السورية نت” أن العميد مصطفى علوش قائد قوات العقيد في قوات النظام سهيل الحسن الملقب بـ”النمر”، قتل بالإضافة لعدد من المقاتلين في صفوف قوات النظام ليلة أمس الإثنين ضمن المعارك الدائرة مع تنظيم “الدولة الإسلامية” على محيط حقل جزل النفطي بريف حمص الشرقي.

 

وأضاف أبو زيد أن عدداً من صفحات التواصل الاجتماعي الموالية للنظام على “فيسبوك” تناقلت خبر مقتل علوش مع عدد من عناصر وميليشيات تابعة لقوات النظام، مشيراً أن علوش من مواليد قرية دوير الملوعة التابعة لمدينة صافيتا في محافظة طرطوس.

 

وفي سياق أخر ذكر الناشط الإعلامي محمد السباعي من ريف حمص لـ”السورية نت” عن وقوع اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة في ريف حمص، وسط استهداف النظام للمدينة بقذائف الدبابات ومدافع 57 من حاجز “ملوك”، ماتسبب بوقوع أضرار اقتصرت على الماديات.

 

وأضاف السباعي أيضاً عن اندلاع اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام على الجبهة الشمالية لمدينة حمص، حيث شهدت منطقة السعن الشرقية وقرية حوش حجو تبادل لإطلاق النار استمر لما يقارب الساعة استخدمت خلاله الرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون.

 

بالمقابل لفت السباعي عن استمرار قوات النظام في حصارها لحي الوعر في مدينة حمص لليوم الخامس عشر على التوالي، حيث عمد النظام على منع الأهالي من ادخال المواد الغذائية والطبية والمواد الإغاثية المقدمة من قبل الأمم المتحدة أو لجنة الهلال الأحمر، مما يزيد العبء على أهالي الحي، إضافة إلى نشر النظام قناصين على أطراف الحي واستهدافه بشكل يومي لشل حركة الأهالي داخله.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.