العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

ضباط أمريكيون يذيقون جنودهم تعذيب «أبو غريب» في قاعدة بالبحرين

أذلوا جنودهم جنسيًا وأجبروهم على القيام بأدوار مهينة

ذكرت صحيفة «غالف دايلي نيوز» البحرينية الصادرة أمس الجمعة، أن أحداثًا مشابهة لأحداث سجن أبو غريب الأمريكي في العراق، والتي أثارت استياءً بالغًا بسبب ما جرى فيه وتم تصوير بعض أحداثه ونشرها عبر الإعلام.

وجرت هذه الأحداث الأخيرة في وحدة الكلاب المدربة والتي يقودها ضابط البحرية الأمريكية والذي تم على إثرها إعفاءه من منصبه في القاعدة العسكرية التابعة للأسطول الأمريكي الخامس في البحرين.

إعلان Zone 4

وأعفى ضابط البحرية من منصبه بسبب الاشتباه في قيامه بإذلال الجنود الخاضعين لقيادته جنسيا وإجبارهم على القيام بأدوار مهينة.

وتابعت الصحيفة أن «أحداثا مشابهة لأحداث سجن أبو غريب الأميركي في العراق وقعت في وحدة الكلاب المدربة التي يقودها ضابط البحرية الذي أعفي من منصبه في القاعدة العسكرية التابعة للأسطول الأميركي الخامس في البحرين». ومن بين حالات الإذلال والإهانة التي افتضح أمرها في هذه القاعدة، القضية التي شهد فيها أحد جنود البحرية الأميركية عام 2007 بأنه حبس مقيدا في مقعد بقفص كبير مليئا بالكلاب ومخلفات الحيوانات.

وذكر الجندي أن هذا التعذيب الذي تعرض له بدأ عندما رفض المشاركة في حفل جنسي مع عاهرات في القاعدة العسكرية. وقال جنود آخرون خلال التحقيقات التالية إنهم أجبروا من قبل رؤسائهم على محاكاة عمليات جنسية تم تصويرها بالكاميرا. كما أكد بعض الجنود أنهم تعرضوا للتضييق والمضايقات من قبل رؤسائهم على أساس عنصري.

وانتحرت ضابطة تابعة للوحدة عام 2007 عندما علمت أنها متهمة من قبل محققين بارتكاب «مضايقات شريرة» ضد الجنود الخاضعين لقيادتها.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.