العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: اكتشاف 850 مخلوقاً باهت اللون تحت الأرض

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكتشف علماء في أستراليا، 850 مخلوقاً باهت اللون تحت سطح الأرض، تعيش في المياه والكهوف والتجاويف بحسب مجلة Live Science.

ومن المحتمل أن تكون هذه الحشرات والحيوانات المائية القشرية والعناكب والديدان ليست سوى نحو خمس عدد الأنواع غير المكتشفة التي يعتقد الباحثون أنها موجودة تحت الأرض وسط الظروف القاسية للمناطق الاستوائية النائية وكشف النقاب أيضاً عن نوعين من الأسماك العمياء واثنتين من أسماك الأنقليس العمياء.

إعلان Zone 4

يقول الباحث أندي أوستن، وهو إخصائي أحياء تطورية في جامعة أديليد في أستراليا لمجلة Live Science: «ما وجدناه هو أنك لا تضطر إلى الذهاب للبحث في أعماق المحيطات لاكتشاف أنواع جديدة من الحيوانات اللافقارية – عليك فقط أن تنظر في باحتك الخلفية».

ويقول العلماء إن جزءاً فقط من أنواع النباتات والحيوانات على الكرة الأرضية قد تم اكتشافه.

وتمت تسمية نصف الأنواع المكتشفة فقط حسبما أعلن العلماء أمس، وعموماً فإن الحيوانات التي عثر عليها في المياه التحت أرضية تعرف «بالطحالب»، وتلك الحيوانات من الكهوف والتجاويف تعرف بالحيوانات التي تعيش في الكهوف والتجاويف.

وحين وصل الأمر إلى الطحالب التي تعيش في الماء فإن الحيوانات المائية القشرية الصغيرة هيمنت على نحو ثلاثة أرباع في المائة من جميع الأنواع، وبعدها تشكل الحشرات، كل الخنافس على السدس، وشكلت الأنواع الأخرى من المخلوقات البقية. وبالنسبة للحيوانات التي تعيش في الكهوف والتجاويف فإن العناكب شكلت نحو نصف جميع الأنواع، وشكلت الحشرات نحو الربع والحيوانات القشرية والحيوانات الأخرى أكملت القائمة.

وقال أوستن: «كلها تقريباً عمياء وتفتقر تماماً إلى العيون وتفتقر إلى المادة الملونة لذلك فإنها شاحبة اللون أو بيضاء». وأضاف أن الأنواع في أغلب الأحيان رقيقة تماماً، والحشرات في الكهوف لها في كثير من الأحيان سيقان طويلة وأجهزة استشعار – ومعظمها يشعر بالذبذبات وتستخدم حواسا كيماوية ولا تستطيع أن ترى في المناطق المعتمة». واكتشف العلماء هذه الأنواع خلال مسح شامل استمر أربع سنوات للمياه والكهوف تحت الأرضية في كل أنحاء أستراليا القاحلة وشبه القاحلة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.