العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تقارير: الولايات المتحدة تدرب جنودا أوكرانيين على طائرات “سويتش بليد”

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” جون كيربي، أن عددا من الجنود الأوكرانيين يتدربون في الولايات المتحدة، في الوقت الذي يرسل فيه الجيش الأميركي مزيدا من الأسلحة الدفاعية التكتيكية لأوكرانيا.

وأوضح كيربي، الأربعاء، وفق تقرير نشره موقع “ذا هيل” الأميركي، أن هؤلاء الجنود يتدربون على استخدام الطائرات المسيرة عن بعد “سويتش بليد”.

إعلان Zone 4

وأشار إلى أن عدد هؤلاء الجنود “صغير” وهم كانوا موجودين في الولايات المتحدة منذ الخريف الماضي، حيث يجرون تدريبات عسكرية. وقال “سننظر في فرص أخرى مناسبة إذا لزم الأمر توفير مزيد من التدريب على سويتش بليد”، بحسب ما نشر “البنتاغون” عبر موقعه الإلكتروني.

وأكد كيربي أن الجنود الأوكرانيين سيعودون إلى بلادهم قريبا، حيث سيقومون بتدريب جنود آخرين على المعدات التكتيكية.

وكشف مسؤول دفاعي كبير، لم يعلن اسمه، الأربعاء، أنه “تم تدريب أقل من 10 أفراد من الجيش الأوكراني”.

وأوضح أن الولايات المتحدة وافقت على إرسال 100 طائرة “سويتش بليد” المسيرة عن بعد، مشيرا إلى أن هذه الطائرات إما أنها أصبحت موجودة في أوكرانيا أو ستصل إلى هناك قريبا.

ويشرح كيربي أن الولايات المتحدة “تجري مباحثات مع الأوكرانيين حول المستقبل.. واستخدامات طائرات سويتش بليد المسيرة”.

وأكد الناطق باسم “البنتاغون” أن الجنود الأوكرانيين لا يستخدمون طائرات “سويتش بليد”، ولهذا السبب هناك حاجة لتدريبهم وتعريفهم بالنظام، وذلك وفق ما أكد أيضا وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن ورئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي في إفادات في الكونغرس مؤخرا.

وحول مدى تعقيد نظام طائرات “سويتش بليد” أشار كيربي إلى أنه ليس “نظاما معقدا للغاية.. ولا يتطلب الأمر كثيرا من التدريب، إذ يمكن تدريب الفرد بشكل مناسب على كيفية استخدام سويتش بليد في حوالي يومين”.

وبحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الأميركية، أعلن البنتاغون الموافقة على مساعدات أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار، سيستخدم جزء منها لتوفير أنظمة دفاعية مضادة للدروع “جافلين”. وأكد كيربي أن قاذفات الصواريخ هذه مصممة لاختراق دروع الدبابات، ولكن “ذلك لا يعني أنه لا يمكن استخدامها ضد مركبات أخرى وحتى أهداف ثابتة إذا لزم الأمر”.

ويلفت كيربي إلى أن إجمالي المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي تناهز 1.7 مليار دولار.

 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير سابق أن المسؤولين العسكريين يطلقون على طائرة سويتش بليد اسم “كاميكازي دورن” أي المسيرة الانتحارية، لقدرتها على الطيران باتجاه الهدف وتدمير نفسها ما إن تصيب هدفها وتنفجر.

وتضم طائرات درون “سويتش بليد” طرازين: “سويتش بليد 600″ المخصصة لضرب المركبات المدرعة والدبابات، و”سويتش بليد 300” التي تم تصميمها لضرب أهداف دقيقة، وهي من صنع “إيروفيرونمينت” التي يقع مقرها في كاليفورنيا، بحسب تقرير لشبكة “أيه بي سي نيوز”.

وتمتاز طائرة “سويتش بليد 300” بأن حجمها أقل من قدمين، ووزنها 5.5 باوند، ويمكنها التحليق لمدة 15 دقيقة، كما أنه يمكن وقف مهمتها في حال ظهر مدنيون بالقرب من الهدف الذي ترصده.

 

وعلى الصعيد الميداني في أوكرانيا، دعت كييف الأربعاء سكان شرق البلاد إلى إخلاء المنطقة “فورا” وسط مخاوف من هجوم كبير للجيش الروسي على حوض دونباس الذي أصبح الآن هدفا أساسيا للكرملين.

ونقلت وزارة الاندماج على تلغرام عن نائبة رئيس الوزراء إيرينا فيريشتشوك قولها إن السلطات الإقليمية “تدعو السكان إلى مغادرة هذه الأراضي وبذل قصارى جهدهم لضمان أن تجري عمليات الإجلاء بطريقة منظمة”.

وحذرت من أنه في حال شن الجيش الروسي هجوما كبيرا في المنطقة “فلن نتمكن من مساعدة” السكان لأنه “سيكون من المستحيل عمليا وقف القتال”.

وحذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ، الثلاثاء، من أن روسيا تعزز صفوفها من أجل “السيطرة على كامل منطقة دونباس” في شرق أوكرانيا وإقامة “جسر بري مع شبه جزيرة القرم” التي ضمتها موسكو عام 2014.

وقال “غادرت القوات الروسية منطقة كييف وشمال أوكرانيا. ينقل فلاديمير بوتين عددا كبيرا من القوات إلى الشرق في روسيا. ستعيد موسكو تسليح نفسها وستتلقى تعزيزات من الجنود لأنها تكبدت خسائر كبرى في صفوفها، وهي تستعد لشن هجوم كبير في منطقة دونباس”.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.