العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

لبنان.. استعدّوا لشتاءٍ قارسٍ جدّاً

أيام قليلة وينتهي فصل الصيف الذي شهد ارتفاعاً غير مسبوق في درجات الحرارة في مختلف بلاد العالم، لكن يبدو أنّ الشتاء لن يكون طوق النجاة، حيث حذّر عدد من خبراء الطقس من أنّ الشتاء المقبل سيشهد انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة وسيكون شتاءً قارس البرودة.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانيّة يعتقد العلماء أنّ هذا الانخفاض في درجات الحرارة سيشبه ما تعرّض له العالم في شتاء 2009/2010 الذي كان بمنزلة الشتاء الأكثر برودة على الإطلاق، حيث يعتقد خبراء الأرصاد الجويّة أنّ الظروف هذا العام قد تعكس هذه البرودة الكبيرة، فظاهرة النينو الذي تسبّبت في شتاء ثلجي منذ ستّ سنوات يمكن أن تكون الأقوى منذ عام 1950، حيث تحدث عندما ترتفع درجات حرارة المحيطات في شرق المحيط الهادئ، ممّا تسبّب في تداعيات غير مرغوب فيها في مختلف أنحاء العالم.

ومن الممكن أن تتسبب ظاهرة النينو في جفافٍ شديد في بعض المناطق وفي أعاصير في مناطق أخرى، كما يرتبط بزيادة فرصة العواصف الثلجيّة في نصف الكرة الشمالي، حيث شهد شتاء العام 1950 تساقط ثلوج لا تُنسى في مختلف أنحاء العالم. وتأتي هذه التوقعات بعد يومٍ واحد من الأمطار والعواصف التي شهدتها مدنٌ بريطانيّة عدّة.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.