العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مقتل وجرح العشرات من “حزب الله” في الزبداني

لقي 12 من عناصر “حزب الله” اللبناني مصرعهم أمس الخميس في مدينة الزبداني بريف دمشق، التي تحاول قوات نظام بشار الأسد ومسلحو الحزب السيطرة عليها منذ أكثر من شهرين. وأشارت مصادر ميدانية إلى أن عشرات الجرحى سقطوا عقب هجوم شنته فصائل المعارضة المنضوية في “جيش الفتح” شمال المدينة.

 

وأضافت المصادر لصحيفة “الوطن” السعودية، إن الهجوم الذي كان مباغتا فاجأ عناصر الحزب وبعثر حساباتهم، وهو ما استغله الثوار لإيقاع أكبر عدد من الضحايا، لافتة إلى أن عدد قتلى الحزب ارتفع عقب الخسائر الأخيرة إلى 113 قتيلا منذ انطلاق معارك الزبداني مطلع تموز الماضي.

 

إعلان Zone 4

وأشارت المصادر إلى أن الحزب رغم أنه لا يعلن عن عدد قتلاه في العادة، ويترك تلك المهمة إلى وسائل إعلام محسوبة عليه، إلا أن كثيرا من الأهالي طالبوا خلال الفترة الماضية بسحب أبنائهم من القتال، لا سيما في ظل الأخبار المتواترة التي تؤكد أن هناك العشرات من المقاتلين قتلوا خلال الشهر الماضي ولم يعلن الحزب عن مصرعهم، خوفا من ردود الأفعال.

 

وتابعت المصادر أن الحزب يتعرض إلى معركة استنزاف في المنطقة، وهو أمر لم يكن في حساباته قبل بدء العمليات، حيث كان يعتبر أن هذه المعركة ستكون سريعة وحاسمة وستوجه ضربة قاصمة للمعارضة المسلحة، وأن الفترة التي سوف تستغرقها المواجهات لن تزيد على أسبوعين.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.