العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

ارتفاع مقلق في عدد المصابين بالمستشفيات في نيو ساوث ويلز وتخفيف القيود في غرب أستراليا

أعلنت أستراليا عن 32 حالة وفاة على جراء الاصابة بكوفيد -19، بما في ذلك 13 حالة في فيكتوريا و10 في نيو ساوث ويلز وتسع في كوينزلاند. هذا وقد تضمنت الأرقام اليومية لولاية غرب أستراليا 10 وفيات سابقة.

شهدت مستشفيات نيو ساوث ويلز تزايد ملحوظا في عدد المصابين بـكوفيد-19 في الفترة الأخيرة. كان هناك 1743 شخصًا في المستشفيات في 27 أبريل مقارنة بـ 1418 في 4 أبريل/نيسان.

 

إعلان Zone 4

انضمت ولايتي غرب أستراليا وإقليم الشمال إلى ولايات نيو ساوث ويلز وفيكتوريا وكوينزلاند وكانبرا في تسهيل متطلبات عزل المخالطين بالحالات الإيجابية لكوفيد-19. ومن المتوقع أن تحذو جنوب أستراليا حذوهم الأسبوع المقبل.

اعتبارًا من الساعة 12.01 صباحًا يوم الجمعة 29 أبريل/نيسان، لن تكون هنالك حاجة لعزل المخالطين بدون أعراض في غرب أستراليا، بشرط أن يتم اتباع بروتوكولات وقائية صارمة لهؤلاء الأفراد.

 

يجب على المخالطين إجراء اختبارات كورونا السريعة بصورة يومية، وارتداء الكمامات خارج المنزل، وتجنب الأماكن المعرضة لخطر التفشي، والعمل من المنزل حيثما أمكن ذلك، وإخطار صاحب العمل أو المنشأة التعليمية في حالة الطلاب.

يجب عزل المخالطين الذين يعانون من أعراض الفيروس حتى يتم زوال الأعراض واختبارها وفقًا للبروتوكولات الحالية.

 

ألغت غرب أستراليا أيضًا متطلبات ارتداء الكمامات (باستثناء أماكن معينة مثل المستشفيات ورعاية المسنين السكنية) وقواعد الكثافة العددية في الأماكن المغلقة وشهادة التطعيم. ومع ذلك، لا يزال شرط إلزامية التطعيم ساريا في مواقع العمل والمكاتب.

 

لا يزال شرط ارتداء الكمامات ساريا في ولاية جنوب أستراليا لجميع البالغين، بما في ذلك الزوار في المدارس. هذا ويستمر العمل بارتداء الكمامات للطلاب في الصفوف من 7 إلى 12 بينما ليست إلزامية ولكن “موصى بها بشدة” للأعوام من 3 إلى 6 سنوات في الولاية.

أعلنت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس عن إصابتها بفيروس كورونا. ومع ذلك، فإن الرئيس جو بايدن وزوجته ليسا من الجهات المخالطة لهاريس ولن يتم إخضاعهما للعزل الصحي.

 

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.