العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

القوات الروسية تسرق آليات زراعية أوكرانية.. لكن مفاجأة وقعت

سرقت القوات الروسية من تاجر معدات زراعية في مدينة ميليتوبول الأوكرانية المحتلة جميع الآليات لديه وشحنتها إلى الشيشان، وفقا لما ذكره رجل أعمال أوكراني لشبكة “سي إن إن”.

وأكد رجل الأعمال أنه بعد رحلة استمرت أكثر من 700 ميل إلى الشيشان، لم يتمكن اللصوص من استخدام أي من الآليات، لأنه تم تعطيلها عن بُعد.

إعلان Zone 4

على مدار الأسابيع القليلة الماضية، تحدثت العديد من التقارير عن سرقة القوات الروسية الآليات الزراعية والحبوب وحتى مواد البناء. 

وذكرت الشبكة الأميركية أن عملية سرقة المعدات الزراعية القيمة من وكالة “John Deere” في ميليتوبول، كانت منظمة بشكل متزايد، واُستخدم فيها النقل العسكري.

وبحسب الشبكة الأميركية، فإن القوات الروسية سرقت 27 آلة زراعية من وكالة “Agrotek” في ميليتوبول، التي احتلتها القوات الروسية منذ أوائل مارس، بحوالي 5 ملايين دولار. وتبلغ قيمة الحصادات وحدها 300 ألف دولار.

وكشفت صور ومقاطع فيديو عملية نقل هذه المعدات الزراعية على شاحنات مسطحة عسكرية عليها حرف “Z” شعار القوات الروسية في الحرب.

كما كشفت أنظمة تحديد المواقع العالمي (GPS) داخل المعدات ووجودها داخل قرية زاخان يورت في الشيشان.

وقال رجل الأعمال أوكراني: “عندما قاد الغزاة المعدات المسروقة إلى الشيشان، أدركوا أنهم لا يستطيعون حتى تشغيلها، لأن الحصادات كانت مغلقة عن بعد”.

وأكد أن المعدات تتناثر في مزرعة بالقرب من غروزني، مشيرا إلى أن السارقين استعانوا بفنيين من روسيا لمحاولة تشغيلها. وقال: “حتى لو باعوا الحصادات كقطع الغيار، فإنهم سيكسبون بعض المال”.

وتقول مصادر أخرى في منطقة ميليتوبول إن القوات العسكرية الروسية سرقت أيضا الحبوب المحفوظة في الصوامع. وأضاف: “المحتلين يفرضون على المزارعين المحليين دفع 50 بالمئة من أرباحهم”.

وأشارت إلى أنهم يسرقون الحبوب وينقلونها إلى شبه جزيرة القرم.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.