العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

حليف لبوتين يهدد معارضي الحرب بـ”معسكرات احتجاز من دون رحمة”

حذر مخرج أفلام روسي حليف للرئيس فلاديمير بوتين، أن روسيا قد تستخدم معسكرات الاعتقال وأشكال قاسية من العقاب لمن يعارضون الخطاب الرسمي عن الحرب في أوكرانيا.

ونقلت مجلة “نيوزويك” أن كارين شاخنازاروف، قال في حديث لقناة روسية إن معارضي الحرب قد يواجهون عقوبات خطيرة مثل معسكرات الاعتقال والتعقيم.

إعلان Zone 4

ويأتي تحذير حليف بوتين في وقت يتزايد فيه عدد معارضي الحرب في روسيا، وفي وقت فر فيه كثير من المعارضين إلى خارج البلاد، يواجه الباقين عقوبات قاسية، وفق المخرج الروسي.

وفي حديثه للقناة، قال شاخنازاروف “يجب أن يفهم معارضو الحرب أنهم إذا كانوا ينشدون الرحمة، فلن تكون هناك رحمة لهم”. “وفي هذه الحالة، يعني ذلك معسكرات الاعتقال وإعادة التعليم والتعقيم”.

وقالت المجلة إن المخرج الروسي ادعى لاحقا أن تعليقاته أخرجت عن سياقها، لكن بوتين لطالما تحدث عن “تطهير” الدولة الروسية.

وفي مارس، حذر الرئيس الروسي في خطاب متلفز من أن “الغرب سيحاول المراهنة على ما يسمى بالطابور الخامس، على الخونة … لتقسيم مجتمعنا… السعي لتحقيق هدفها. وهناك هدف واحد – تدمير روسيا”. ثم دعا إلى الدعوة إلى “التطهير الذاتي” للأمة.

وتأتي تصريحات شخنازاروف قبل أسبوع واحد فقط من موكب يوم النصر الروسي في الساحة الحمراء.

وينص قانون جديد صدر مؤخرا يعاقب ناشري “المعلومات الكاذبة” التي تسيء إلى سمعة الجيش الروسي على عقوبات تصل إلى السجن 15 عاما إذا أدت “المعلومات الكاذبة” إلى “عواقب وخيمة”.

ومنذ إطلاق العملية العسكرية في 24 فبراير، شددت السلطات الرقابة للسيطرة على المحتوى الذي تعرضه التلفزيونات والصحف، وكذلك الأفراد على شبكات التواصل الاجتماعي.

ويُحظر استخدام كلمات مثل “الحرب” أو “الغزو” لوصف التدخل، أو الإشارة إلى أفعال ضد المدنيين.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.