العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

ارتفاع عدد ضحايا الانفجار “الهائل” في هافانا.. وواشنطن تقدم التعازي

قالت السلطات الكوبية إن أعداد ضحايا انفجار فندق ساراتوغا التاريخي، في العاصمة هافانا، ارتفعت إلى 9 قتلى على الأقل، وإصابة 40 آخرين. في حين قدمت الولايات المتحدة التعازي لجميع المتضررين.

ونقلت شبكة “سي أن أن” عن مسؤولين أن التحقيق الأولي يشير إلى أن الانفجار كان سببه “تسرب الغاز”، بحسب الرئاسة الكوبية.

إعلان Zone 4

وأوضح التقرير أن السلطات لا تزال تجري بحثا عن ناجين بين أنقاض الانفجار، الذي وصفه شهود عيان بـ”الهائل”.

 

الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل زار، الجمعة، موقع الانفجار، ومستشفى هيرمانوس أميجيراس حيث تم إرسال عدد من الضحايا ، وفق صور نشرها المكتب الرئاسي على تويتر.

 

وأكد الرئيس كانيل أن “الانفجار لم يكن قنبلة أو هجوما.. إنه حادث مؤسف”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس عبر حسابه في تويتر “إن الولايات المتحدة تتقدم بأحر التعازي إلى جميع المتضررين من الانفجار المأساوي، الذي وقع في فندق ساراتوغا في هافانا كوبا”.

 

ويعود بناء الفندق إلى نهاية القرن التاسع عشر، وبحلول ثلاثينيات القرن الماضي، كان من أهم فنادق المدينة، وأعيد افتتاحه في 2005، وهو يضم 96 غرفة.

 

وقالت السفارة الأميركية في هافانا في بيان صحفي “إنها تراقب عن كثب التقارير المتعلقة بالانفجار الذي وقع في ساراتوغا”.

 

ودعت السفارة المواطنين الأميركيين هناك إلى تجنب المناطق المتضررة من الانفجار، واتباع تعليمات السلطات المحلية، والتواصل مع هذه السلطات في حال الحاجة لمساعدة طارئة، إضافة إلى تحديث الحالة على شبكات التواصل الاجتماعي لطمئنة عائلتك وأصدقائك.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.