العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: دانيال أندروز ينتقد سكوت موريسون ويمدح أنطوني ألبانيز

انتقد رئيس ولاية فيكتوريا دانيال أندروز رئيس الوزراء في خلاف سياسي جديد ، زاعمًا أن ولايته قد «هُضِمت حقوقها».
وكان أنطوني ألبانيزي يقوم بحملة انتخابية في فيكتوريا، صباح يوم الثلاثاء، حيث اعلن عن تخصيص أكثر من 2 مليار دولار لتمويل وصلة سكك حديد الضواحي. وقد اتهمه موريسون بأنه «من السهل» ان يقوم بـ «رش المال» على الولايات التي يحكمها حزب العمال – وهو ادعاء أثار غضب رئيس الولاية دانيال أندروز.
وبدا سكوت موريسون متفاجئًا للحظات أثناء الاستجواب حول مرشحة وارينغاه كاثرين ديفيس.
وسُئل السيد موريسون عما إذا كان لا يزال يقف إلى جانب السيدة ديفيس، بالنظر إلى أنها تراجعت عن اعتذارها السابق لقولها إن الأشخاص المتحولين جنسياً «مشوهون جراحياً» (أصرت على أن هذا هو «المصطلح الصحيح» خلال مقابلة مع سكاي نيوز يوم الاثنين الماضي.
وقال رئيس الوزراء إن موضوع جراحة تغيير الجنس لدى «المراهقين الصغار» كان موضوعًا شديد الحساسية.
بدوره، قال أندروز مهاجما موريسون، حول ادعائه ان ألبانيزي «يرش الما» على الولايات التي يحكمها العمال: «حسنًا ، السجل واضح جدًا.. لقد أهملتنا حكومة ائتلاف الأحرار الوطني، وبدلاً من أن يتحدث السيد موريسون عن هذه القضية، كان يجب أن يكون هنا مع للعمال الفيكتوريين وعائلاتهم.
واضاف «لقد أجريت محادثة مع رئيس الوزراء حول حلقة السكك الحديدية في الضواحي، وكانت النتيجة صفر دولار.. التباين أكثر وضوحا. أنطوني ألبانيزي يتحدث حول بناء الأشياء. انه يتحدث عن الشراكة وعن خلق الوظائف».
وقال إن ادعاء السيد موريسون «رش المال» كان «اقتراحًا سخيفًا لن يقدمه إلا رجل يائس للغاية، لأنه مكث هناك (في الحكم) مدة عقد من الزمان ولم يفعل شيئًا على وجه التحديد».
واعتبر أندروز ان «هذا المشروع أكثر من ضروري إنها ليست تكلفة، إنه استثمار في الوظائف وشبكة طرق وسكك حديدية تأخذ الناس إلى حيث يريدون الذهاب».
وقال «لكن 2.2 دولار مليار، مقابل صفر من سكوت موريسون. كما تعلمون، هذا ما حصل عليه الأشخاص اليائسون الذين لم يبنوا شيئًا ولم يفعلوا شيئًا، وحصلوا على عذر لكل شيء وخطة لشيء – هذا هو نوع الأشياء التي تخرج من رؤساء الوزراء الذين انتهى وقتهم للتو».

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.