العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أوكرانيا تستهدف سفينة إنزال روسية قبالة جزيرة الأفعى.. أقمار اصطناعية تصور لحظة غرقها

أظهرت صور جديدة التقطتها أقمار صناعية، لحظة غرق سفينة روسية قبالة جزيرة الأفعى بعد اندلاع قتال شرس بين القوات الأوكرانية من جهة والروسية من جهة أخرى، وفقاً لما نشره موقع “سبيس دوت كوم” السبت 14 مايو/أيار 2022.

إذ التقطت مركبة الفضاء “GeoEye-1” التابعة لشركة “ماكسار تكنلوجي” يوم الخميس 12 مايو/أيار سلسلة من الصور لجزيرة الأفعى، وثقت إحداها هجوماً أوكرانياً استهدف سفينة إنزال روسية، وفقاً للموقع.

إعلان Zone 4

وكتبت شركة “ماكسار” في وصفها للصورة أنه “يمكن رؤية الدخان يتصاعد في المنطقة، وهو ناجم على الأرجح من الصواريخ الأوكرانية التي استهدفت السفينة الروسية”، لافتة إلى أن “سفينة الإنزال شوهدت وهي تقوم بمناورات لتفادي الصواريخ”.

 

بينما وصفت شركة “ماكسار” صورة أخرى وقالت إنه “في الجزء الشمالي من الجزيرة، توجد بارجة مزودة برافعة ثقيلة بالقرب من سفينة إنزال غارقة من طراز سيرنا تعرضت مؤخراً لقصف بطائرات بدون طيار أوكرانية”.

 

ونشرت وزارة الدفاع الأوكرانية في 2 مايو/أيار الجاري مقطع فيديو يوثق نجاحها في تدمير زورقين من نوع رابتور قرب جزيرة الثعبان.

مقطع الفيديو أظهر استهداف الزورق من خلال طائرة مسيرة من نوع “بيرقدار” التركية، التي تستخدمها القوات الأوكرانية بكثافة خلال الحرب ضد القوات الروسية.

 

وتعد جزيرة الثعبان الصغيرة، الكتلة الصخرية التي انتزعها الروس من أوكرانيا في فبراير/شباط، منطقة استراتيجية مهمة في البحر الأسود.

وباتت هذه الجزيرة رمزاً للمقاومة الأوكرانية، فمنذ اليوم الأول للحرب، هاجمها الروس للاستيلاء عليها.

 وفي تواصل عبر أجهزة اللاسلكي انتشر تسجيل على نطاق واسع، يسمع فيه قول حرس الحدود الأوكرانيين في جزيرة الثعبان: “اذهبي إلى الجحيم!” رداً على سفينة موسكفا الروسية التي كانت تحضهم على الاستسلام.

كذلك تقع الجزيرة على مسافة أقل من 200 كيلومتر من ميناء كونستانتا الروماني الرئيسي و300 كيلومتر من القاعدة الروسية الرئيسية في شبه جزيرة القرم في سيفاستوبول.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.