العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

وراء العازل.. مندوبون يقترعون بدلاً من الناخبين

مخالفات بالجملة ترتكبها أحزاب السلطة، خصوصاً في الدوائر والأقلام الانتخابية التي تسيطر عليها تلم الأحزاب، وسط حضور شبه خجول للوائح المعارضة ومندوبيها. إذ تناول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات لمندوبين في “حركة أمل” و”حزب الله” يدخلون خلف العازل للضغط على الناخبين والتأثير عليهم لأخذ أصواتهم.

 

إعلان Zone 4

 

ويستغل المندوبون بعض كبار السن، وأمّيتهم بكيفية الاقتراع، فيدخل هؤلاء معهم إلى خلف العازل بحجة مساعدتهم، ويقومون بتوجيههم لإعطاء صوتهم إلى المرشح الذي يناسبهم، كما روت إحدى الناخبات في قرى النبطية لـ”المدن”، حيث دخلت مندوبة عن لائحة “نحمي ونبني” مع أمها خلف العازل وأشارت عليها لإعطاء الصوت التفضيلي لأحد مرشحي “حزب الله”.

وكانت جمعية “لادي” لمراقبة الانتخابات قد وثقت عدداً من المخالفات من بينها دخول عنصر أمني خلف العازل برفقة أحد الناخبين. واشتكت الجمعية عبر حسابها في “تويتر” من تهديدات يتعرض لها مراقبوها من قبل أحزاب السلطة، ما دفعها إلى سحب عدد من المراقبين من بعض مراكز الاقتراع. كذلك نقلت الجمعية أن بعض رؤساء الأقلام يتعرضون لتهديدات، ومعظم هذه التهديدات بحسب ما يظهر على صفحة “لادي” في “تويتر”، تأتي من مندوبي “حزب الله” و”حركة أمل”.

 

تكرار المخالفات بهذا الشكل الفاضح في بداية النهار يدعو للقلق من تزوير في نتائج الانتخابات ومن التدخل في عملية الفرز إذا وجدت لوائح السلطة نفسها في وضع غير جيد، خصوصاً في ظل ضعف الماكينات الانتخابية للوائح المعارضة في العديد من مراكز الاقتراع.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.