العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الجيش الأمريكي يحرك سفينتين لاعتراض الصواريخ إلي بحر اليابان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال مصدر عسكري امريكي اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة أرسلت سفينتين لاعتراض الصواريخ من كوريا الجنوبية، وذلك قبل ايام من اطلاق كوريا الشمالية لصاروخ، يعتبره كثيرون اختبارا لصاروخ طويل المدى، يخالف عقوبات الامم المتحدة.

ويمثل هذا الاطلاق اول تحد ملموس من جانب كوريا الشمالية، للرئيس الامريكي باراك اوباما، الذي سيناقش نوايا بيونجيانج مع قادة العالم، بمن فيهم الرئيس الصيني هو جين تاو، هذا الاسبوع في قمة مجموعة العشرين في لندن.

إعلان Zone 4

وقال وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس، انه ليس لدى الولايات المتحدة خطط لاسقاط الصاروخ، المقرر اطلاقه في تجربة تنظر اليها واشنطن على انها خطوة نحو تطوير صواريخ عابرة للقارات.

واجاب جيتس علي سؤال لقناة فوكس نيوز، عما اذا كان البنتاجون يخطط لاسقاط الصاروخ، بقوله “اننا لسنا مستعدين لعمل اي شيء بشأنه”.

وقال جيتس “اذا كان ثمة صاروخ ضال.. صاروخ يبدو انه يتجه الى هاواي، فربما نفكر في الامر”، واضاف ان البنتاجون لا يعتقد ان باستطاعة كوريا الشمالية، وضع رأس نووي على الصاروخ، او الوصول الى ساحل امريكا الغربي.

وكشف متحدث عسكري ان القوات الامريكية بكوريا، حركت مدمرتين مزودتين بصواريخ موجهة، من ميناء بوسان الكوري الجنوبي، ولم يقدم المتحدث تفاصيل اخرى.

ونقلت وسائل الاعلام المحلية في كوريا الجنوبية، عن مصادر مطلعة قولها ان السفينتين المزودتين باجهزة رادار متطورة، ستراقب عملية الاطلاق، التي قالت بيونجيانج انها ستتم بين الرابع والثامن من ابريل المقبل، وقال مسؤولون ان كوريا الجنوبية ايضا تعتزم ارسال احدى مدمراتها، التي تحمل صواريخ اعتراضية قرب موعد الاطلاق.

وارسلت اليابان سفينتين لاعتراض الصواريخ، الى المياه الواقعة قبالة ساحلها الغربي في مطلع هذا الاسبوع، كما ارسلت سفينة اخرى بها رادار متقدم، قبالة ساحلها على المحيط الهادي.

ومن المفترض ان يسقط الصاروخ الكوري الشمالي محركي الدفع، في مراحل طيران الصاروخ إلى الشرق والغرب من اليابان، وصرح مسؤولون حكوميون بان طوكيو متأهبة لاسقاط اي حطام، قد يشكل تهديدا للسكان.

وقال الادميرال جيمس كيلي قائد القوات الامريكية في اليابان للصحفيين، ان اليابان ليس لديها ما تخشاه من اطلاق الصاروخ.

وكانت كوريا الشمالية هددت باعادة بدء تشغيل محطتها النووية، التي تنتج بلوتونيوم يصلح للاستخدام في الاسلحة، اذا ما عاقبتها الامم المتحدة على اطلاق الصاروخ، وأصدرت تهديدا جديدا بانها قد تضرب كوريا الجنوبية، اذا ما انضمت الى خطة امريكية لوقف تدفق اسلحة الدمار الشامل، التي تحمل اسم مبادرة امن الانتشار.

وقال مسؤولون من كوريا الجنوبية، ان سول تفكر في الانضمام الى مبادرة امن الانتشار، وهي خطة لادارة بوش تحاول الدول بموجبها، وقف شحنات مواد اسلحة الدمار الشامل المشتبه فيها، مثل الصواريخ ذاتية الدفع من الشمال.

وذكر معهد العلوم والامن الدولي في مطلع الاسبوع الجاري، استنادا الى تحليل صور الاقمار الصناعية، ان كوريا الشمالية وضعت الصاروخ ذي المراحل الثلاث، على منصة اطلاق في قاعدة موسودان-ري للصواريخ، على الساحل الشرقي للبلاد، ولكن ليس من الواضح ما هو الرأس الحربي في مقدمة الصاروخ.

وقالت كوريا الشمالية إن عملية الاطلاق هي لغرض سلمي، يتعلق بارسال قمر صناعي الى مدار حول الارض، في حين ترى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، ان هذه العملية اختبار لاطلاق صاروخ طويل المدى، من طراز تايبودونج-2، وانتهاكا لعقوبات الامم المتحدة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.