العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

كنيسة أمريكية تضع لافتات معادية ومسيئة للإسلام

فشلت جهود ناشطين إسلاميين فى الولايات المتحدة فى إقناع راعى كنيسة أمريكية بإزالة لافتة معادية للإسلام من أمام مقر الكنيسة، حيث رد بإضافة لافتات جديدة تتضمن شعاراً معادياً للإسلام.

وقالت صحيفة “جينسفيل صن” المحلية التى تصدر بولاية فلوريدا الأمريكية، إن ناشطاً إسلامياً “فشل فى إقناع الراعى الرئيسى لمركز اليمامة للتواصل العالمى فى مدينة جينسفيل بإزالة لافتة تقول “الإسلام من الشيطان”.

إعلان Zone 4

وقالت الصحيفة فى تقرير لها أمس، الأربعاء، إن القس الأمريكى تيرى جونز راعى الكنيسة وافق على مقابلة رمزى كيليتش، المدير التنفيذى لفرع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” فى تمبا بولاية فلوريدا، لكنه رفض بعد حوار دام 25 دقيقة إزالة اللافتة المعادية للإسلام. وقال كيليتش فى تصريحات مصورة، إنه بدأ اللقاء مع القس بمطالبته بالحديث عن “أية أسئلة أو مخاوف أو بواعث قلق أستطيع أن أوضحها بشأن الإسلام”. وأضاف: “قلت له أنا هنا رجل لرجل لمحاولة رؤية ما إذا كان هناك أى شىء أناقشه بشأن دينى..”، لكن القس رفض فى اللقاء الذى تم الثلاثاء 28 يوليو إزالة اللافتة، كما رفض معرفة المزيد عن الإسلام، رغم أنه أثبت أنه لا يعرف سوى القليل جداًَ عن الإسلام بحسب كيليتش.

وكشف التسجيل المصور الذى تحدث فيه كيليتش من أمام مقر الكنيسة، والذى حصلت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك، كشف أن الكنيسة أضافت لافتات أخرى تحمل نفس عبارة “الإسلام من الشيطان” موزعة فى مناطق من الحديقة الموجودة أمام مبنى الكنيسة.

وكان القس تيرى جونز قد صرح للصحيفة أوائل الشهر الجارى عندما بدأت الاحتجاجات على اللافتة المسيئة للإسلام، أن هذه اللافتة تمثل “عملاً كبيراًَ من الحب” للمسيح، على حد تعبيره. وأضاف أن اللافتة تقول “إن هناك طريقاً واحداً، وهو ما تتركز حوله المسيحية، ويتعلق بتوجيه الناس فى الاتجاه الصحيح، وهذا الاتجاه الصحيح هو المسيح، والمسيح وحده”.

ومن جانبه قال كيليتش، فى التقرير، إن قلقه ليس مبنياً فقط على كون اللافتة مسيئة، ولكن أيضاً من الخوف من أن تؤدى اللافتة إلى إثارة أحد الأشخاص للقيام بعمل عنيف ضد أحد المساجد أو أحد المسلمين فى الولايات المتحدة.

وكان أمريكيون مسلمون ومسيحيون ويهود قد نظموا احتجاجات أمام مقر الكنيسة أوائل الشهر الجارى، رافعين شعارات تطالب بالاحترام المتبادل بين الأديان. وفى الاحتجاجات على تسجيل مصور لها رفع أحد الأطفال المشاركين فى الاحتجاج لافتة تقول: “أنا مسلم.. من فضلك لا تكرهنى!”.

ورفع الناشط اليهودى دينيس شومان، الذى قاد الاحتجاجات، لافتة تقول: “إله واحد.. طرق متعددة.. احترم دين جيرانك وأنت تمارس دينك”، وقد وضع فى اللوحة العديد من رموز الأديان مثل الهلال والصليب والنجمة اليهودية ورموزا دينية أخرى.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.