العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أمريكا تبرئ بن لادن من هجمات 11 سبتمبر

Ad Zone 4B

أكدت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أن مذكرة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي لم تشر إلى أي علاقة لأسامة بن لادن بهجمات 11 سبتمبر عام 2001 التي ضربت المركز التجاري في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع الأمريكية في واشنطن .
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التجاهل العجيب يؤكد قرار وزارة العدل الأمريكية بعدم توجيه تهم جنائية رسمية إلى بن لادن بسبب الموافقة وتأييد أكثر الهجمات نجاحا وشهرة ينفذها تنظيم «القاعدة»..
وقالت المذكرة إنه يشتبه في ضلوع بن لادن في هجمات أخرى حول العالم ودوره البارز في تفجيرات السفارات الأمريكية في شرق أفريقيا عام 1998، علاوة على وجوده على قائمة أكثر الإرهابيين العشرة المطلوبين من قبل المكتب.
وأكدت الصحيفة أن اعتراف مكتب التحقيقات الفيدرالي بعدم علاقة بن لادن بهجمات 11 سبتمبر قد عزز نظريات المؤامرة التي تعتقد أن الحكومة الأمريكية أو قوى أخرى وراء الهجمات..
ومن ثم فإنه لم يعد مؤكدا الآن أنه كانت للقاعدة علاقة بهذه الهجمات ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في المكتب قولهم إن ملصقات المطلوبين تعكس مجرد عادة الحكومة الأمريكية بالاعتماد على التهم الجنائية الفعلية في المذكرات التي يصدرها المكتب.
وقال المحامي السابق في قضايا إرهابية ديفيد كيلي إنه لم يفاجأ على الإطلاق بعدم وجود بن لادن على قائمة المطلوبين في هجمات 11 سبتمبر وذلك لأسباب قانونية والحاجة الملحة للإنصاف تجاه المدعى عليه ولعدم توجيه أي تهم جنائية إلى زعيم القاعدة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.