العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

اتهام حفيد نهرو بالتحريض ضد المسلمين

Ad Zone 4B

وجهت السلطات القضائية الهندية تهمة التحريض واثارة الكراهية ضد المسلمين الى احد احفاد اول رئيس لحكومة الهند جواهر لال نهرو وابنته رئيسة الحكومة السابقة انديرا غاندي.

وتقول لائحة الاتهام إن الحفيد – فارون غاندي – ادلى بعبارات تحريضية اثناء تجمع انتخابي حضره بوصفه مرشحا عن حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي.

وينكر فارون غاندي من جانبه الادلاء بهذه العبارات، وقال إن التسجيل الصوتي للكلمة التي القاها قد تم التلاعب به من اجل الايقاع به.

يذكر ان 3 من رؤساء حكومات الهند الـ 14 منذ الاستقلال ينتمون الى اسرة نهرو-غاندي. ولا توجد اية صلة قرابة بين الاسرة وزعيم الاستقلال المهاتما غاندي.

وبالرغم من انتماء فارون غاندي الى اسرة نهرو-غاندي ذات النفوذ السياسي الواسع، فإنها (اي الاسرة) كانت قد تبرأت من الفخذ الذي ينحدر منه.

وقد اصبح فارون عضوا في حزب بهاراتيا جاناتا القومي المتشدد، وينوي خوض الانتخابات العامة المقبلة المزمع اجراؤها في الشهر المقبل تحت لواء هذا الحزب.

الا ان الكلمة التي القاها في تجمع انتخابي عقد يوم الاحد الماضي اثار غضب اللجنة الهندية المستقلة للانتخابات.

فقد ادلى فارون بعبارات نابية ضد المسلمين في كلمته التي صورت وبثت حية من خلال شبكات التلفزة، ودعا الى وجوب طرد مسلمي الهند الى باكستان.

وقد اقامت اللجنة دعوى قضائية ضد فارون بعد ان اطلعت على الاشرطة المصورة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.