العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

راهول غاندي يبدأ جولة حزبية في انحاء الهند

Ad Zone 4B

بدأ راهول غاندي العضو القيادي بحزب المؤتمر الهندي جولة في انحاء الهند منطلقا من ولاية اوريسا شرقي البلاد من اجل حشد الدعم الشعبي والسياسي للحزب.

وينظر كثير من المراقبين الى راهول باعتباره الزعيم المقبل لحزب المؤتمر وربما رئيسا للوزراء في المستقبل.

وتهدف جولة راهول التي اطلق عليها ” اكتشاف الهند” الى كسب قلوب وعقول الهنود والترويج لنفسه كزعيم للحزب في المستقبل.

وراهول ينتمي الى عائلة غاندي العريقة سياسيا في الهند فهو ابن سونيا غاندي رئيسة حزب المؤتمر السابقة وراجيف غاندي رئيس وزراء الهند السابق، وهو اصغر عضو في سلالة غاندي- نهرو السياسية.

وخدم ثلاثة اجيال من عائلته كرؤساء وزراء.

فجده جواهر لال نهرو كان اول رئيس وزراء مستقل للهند، وجدته انديرا غاندي وابوه راجيف غاندي شغل كل منهما منصب رئيس الوزراء.

وقد بدأ راهول جولته من ضاحية نوابارا الفقيرة وسوف يزور 13 ضاحية اخرى خلال الاربعة ابام المقبلة حيث من المقرر ان يلتقي باعضاء الحزب والمزارعين والشباب واعضاء قبليين.

ويأمل زعماء حزب المؤتمر ان تسهم جولة راهول في تنشيط اعضاء الحزب.

ويقول محللون ان زيارة غاندي الى اوريسا تعتبر مهمة لان انتخابات برلمان الولاية ستعقد في غضون عام.

ويشار الى ان افراد القبائل في المنطقة يعتبرون من الانصار الموالين لحزب المؤتمر الا ان شعبية الحزب تعرضت للضعف في السنوات الاخيرة حيث انعكس ذلك في الانتخابات التي اجريت هناك والتي شهدت تراجع في تمثيل الحزب.

هيئة جديدة
وكان راهول قد سمي كامين عام للحزب في سبتمبر/ ايلول الماضي، مما عزز التوقعات بان حزب المؤتمر يهيأ نفسه لانتخابات مبكرة.

ويقع الحزب تحت ضغوط كبيرة في الاسابيع الاخيرة من حلفائه اليساريين الذين هددوا بانهاء تاييدهم ما لم تعلق الحكومة صفقة نووية مثيرة للجدل مع الولايات المتحدة.

ومع قرب موعد انتخابات التجديد النصفي للبرلمان الهندي يقول بعض المحللون ان الحزب يحرص على تصدير صورة جديدة له يكون الشباب عمادها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.