العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

حاخام يهودي : برج التجارة العالمي رمز الغطرسة في العالم قُدّر له أن ينهار كبرج بابل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

موسكو – ذكر الحاخام اليهودي المعروف مناحيم فرومان في مقابلة مع صحيفة “فريميا نوفوستيه” الروسية أنه قال في تصريح لإحدى الصحف الأمريكية عام 1999 إنه لا بد من تدمير المركز التجاري العالمي في نيويورك

كما ذكر أن شخصيات دينية من العالم الإسلامي يعتبرون أن برجيه يرمزان للكبرياء والغطرسة الأمريكية.. وتابع الحاخام إنه برج بابل الذي قدر له أن ينهار.

إعلان Zone 4

وأعطى فرومان خلال مقابلة مع صحيفة أمريكية أخرى قبل 15 سنة نصيحة لوزارة الخارجية الأمريكية وهي أن يدرس العاملون فيها القرآن والتوراة. ولم تعمل وزارة الخارجية الأمريكية بنصيحته. وكانت النتيجة أن رؤساء الولايات المتحدة “ما زالوا يحاولون إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط متجاهلين دور الدين”.

وكان فرومان قد التقى رئيس الوزراء التركي اردوغان في أنقرة في بداية يونيو الماضي. وعن البواعث من وراء لقائه اردوغان أشار فرومان إلى أن اردوغان أحد زعماء العالم القلائل القادرين على إحلال السلام في الشرق الأوسط.

وتابع قائلا: “أتوقع أن تقترح روسيا مع تركيا سبيلا للوصول إلى السلام في الشرق الأوسط. والحقيقة أن روسيا مشغولة بمشكلاتها الداخلية حتى أنها لا تنشط على مسرح السياسة في منطقتنا. ولقد قضيت سنوات عديدة في إيقاظ روسيا وإقناعها باحتلال الموقع الزعامي في الشرق الأوسط”.

وأضاف أنه يرى أنه من الضروري أن يتعلم الأمريكيون من روسيا وتركيا كيف ينتهجون السياسة الخارجية الصائبة في منطقة الشرق الأوسط، فتحقيق السلام في الشرق الأوسط أمر ممكن شريطة أن يفهم مَن يعمل على تحقيق هذه المهمة هموم الناس هناك ولا يكتفي بترسيم خرائط لتنازلات إقليمية.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.