العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

هجمات 11 سبتمبر تسببت بثاني أغلى حرب في تاريخ الولايات المتحدة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشفت دراسة تغطي آخر 230 سنة من تاريخ حروب الولايات المتحدة، والتي أعدها الكونغرس الأمريكي، أن الحروب التي شنتها الولايات المتحدة عقب هجمات سبتمبر كلفت أكثر من تريليون دولار دون احتساب تعويضات الجنود الأمريكيين.

تكشف الدراسة التي نشرها موقع سيكرسي نيوز، أن كلفة الحروب في كل من العراق وأفغانستان والعمليات العسكرية القرن الأفريقي وأماكن أخرى بلغت 1.15 تريليون دولار أمريكي ويتوقع أن تصل إلى 2.4 تريليون دولار بحلول العام 2017 أي أكثر من ضعف كلفتها حتى الوقت الراهن.

إعلان Zone 4

وتكبدت الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية أكثر من 4 تريليونات دولار أمريكي بعد تعديلها بنسب التضخم ( كلفتها بدولارات تلك الفترة هي 296 مليون دولار).  
وكانت صحيفة الواشنطن بوست قد نشرت مؤخرا تقريرا مفصلا، يكشف نموا هائلا للمؤسسات الأمنية الحكومية والخاصة واتساع عمل أجهزة الاستخبارات الأمريكية ضمن الولايات المتحدة عقب هجمات سبتمبر عام 2001. ووصل عدد المؤسسات الحكومية إلى 1271، من المؤسسات التي تعمل ببرامج مكافحة الإرهاب والأمن الوطني والاستخبارات في 10 آلاف موقع في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، وتعمل من خلال هذه أيضا حوالي 1931 شركة خاصة. بينما وصل عدد الأشخاص الحاملين لتصاريح أمنية من مرتبة تصاريح الدخول لمستوى سري للغاية، إلى حوالي مليون شخص.

ولم تشر دراسة الكونغرس إلى ضحايا ومآسي الحروب تلك، وملايين الأرامل واليتامى والمتضررين الذين تخلفهم تلك العمليات العسكرية في العراق وأفغانستان فالمهم لدى الكونغرس الأمريكي الناحية الاقتصادية والمالية للحرب وكأنها مجرد مشروع استثماري للمصالح الأمريكية ومصالح أعضاء الكونغرس وأغلبهم مستثمرون في أسهم شركات تصنيع الأسلحة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.