العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

العثور على الرئيس الصربي السابق ميلوشيفيتش ميتا في زنزانته

Ad Zone 4B

توفي رئيس يوغوسلافيا السابق سلوبودان ميلوسوفيتش المتهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية صباح السبت في سجنه في لاهاي على أثر مرض في القلب كان قد أصابه في الأشهر الأخيرة وقال محاميه ان تحقيقا سيفتح في الحادث

ونقلت الـ بي ي سي عن محامي ميلوشيفيتش “ستيفان كاي إنه عُثر لى موكله ميتا في زنزانته وقد فتحت المحكمة تحقيقا في ملابسات وفاة ميلوشيفيتش.

وذكرت محكمة جرائم الحرب في بيان صحافي نشرته على موقعها الالكتروني ان ميلوسيفيتش “وجد ميتا على سريره في زنزانته في السجن التابع للامم المتحدة في شيفينينغن”.

واضاف البيان ان”الحراس ابلغوا فورا ضابط السجن المناوب وطبيب السجن الذي أكد وفاة ميلوسيفيتش”. وذكر البيان انه تم استدعاء الشرطة والقضاء الهولنديين اللذين باشرا التحقيق .واضاف البيان انه “تم الأمر باجراء تشريح كامل وفحوصات التسمم “. وافاد البيان انه تم ابلاغ عائلة ميلوسيفيتش .

وكانت المحاكمة في مراحلها الأخيرة بعد أن استمرت نحو أربعة أعوام. وعلق منسق العلاقات الخارجية للإتحاد الأوروبي خافيير سولانا على وفاة ميلوسوفيتش بالقول إنه يأمل في أن يساعد رحيله صربيا على التفكير أكثر في مستقبلها. وقالت ممثلة النمسا رئيسة الإتحاد الأوروبي في دورته الحالية إن وفاة سلوبودان ميلوسوفيتش لا تغير من حاجة جمهوريتي صربيا والجبل الاسود لمعالجة مخلفات ماضيهما الذي مزقته حروب أهلية دموية. وقال وزير خارجية جمهورية صربيا ومونتينغرو إن ميلوسوفيتش الذي كان له دورا كبيرا في حرب البلقان أمر بإغتيال العشرات من خصومه في يوغوسلافيا في التسعينات، وأعرب عن الأسف لأنه لم يحاكم في بلغراد. وقال مكتب رئيس كرواتيا ستيفان ميستش إن من المؤسف أن ميلوسوفيتش لم يتلق الحكم الذي كان يستحقه في المحاكمة المستمرة منذ أربعة أعوام.

وقالت وزيرة الخارجية النمساوية “أورسولا بلاسنيك” إنها تأمل في أن تتصالح الجمهوريتان مع ماضيهما كي تستطيعا الحياة بأمن وسلام في المستقبل. وندد

بوريسلاف شقيق ميلوشيفيتش وسفير يوغوسلافيا سابقا الى روسيا في نهاية فبراير/شباط برفض محكمة الجزاء الدولية السماح لشقيقه بتلقي العلاج في روسيا, متهما القضاة بانتهاك حقوقه و”الاستخفاف” بالضمانات التي قدمتها موسكو. ووصف محكمة الجزاء آنذاك بانها “محكمة سياسية لمنظمة حلف شمال الاطلسي” معتبرا ان غالبية الروس يتعاطفون مع شقيقه.

يُذكر أن ميلوشيفيتش تولى حكم يوغسلافيا لمدة 13 عاما حتى العام 2000

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.