العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

القادة الصرب يدينون فظائع حرب البوسنة

Ad Zone 4B

أدان مسؤولون سياسيون بارزون من صربيا وحكومة صرب البوسنة علنا الفظائع التي ارتكبتها القوات الصربية خلال الحرب في البوسنة والهرسك، بما في ذلك مذبحة سربرنتسيا عام 1995.

وتحدث القادة الصرب عن جرائم حرب هائلة ارتكبت ضد شعوب أخرى وقالوا إنه يتعين تقديم مرتكبيها للعدالة وتعهدوا بالعمل على تسليم مجرمي الحرب الهاربين للمحكمة الدولية.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن واجه القادة الصرب انتقادات دولية لعدم إصدارهم إدانة قوية لاسوأ مذبحة ضد المدنيين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية والتي خلفت حوالي ثمانية آلاف قتيل من الرجال والاطفال البوسنويين المسلمين.

وقال بيان صدر عقب اجتماع بين وفود برئاسة رئيس وزراء صربيا فويوسلاف كوستونيتسا ورئيس صرب البوسنة دراجان كافيتش: “مرتكبو جرائم الحرب دائما أفراد، ويتعين أن يحاسب الافراد على جرائمهم”.

وقال البيان إن صربيا وصرب البوسنة ستستمران في التعاون مع محكمة جرائم الحرب التابعة للامم المتحدة في لاهاي، من أجل “الوفاء بالالتزامات الدولية”.

وأشار البيان إلى أن القادة الصرب يفضلون التفاوض مع أبرز مجرمي حرب هاربين وهما زعيم صرب البوسنة رادوفان كارادزيتش وقائده العسكري راتكو ملاديتش، بشأن استسلامهما للمحكمة على اعتقالهما.

وقال البيان إن “الاسلوب السابق في التعاون مع محكمة لاهاي تمخض عن نتائج مهمة”، وذلك في إشارة إلى الاستسلام الطوعي لـ 14 صربيا يشتبه في ارتكابهم جرائم حرب عقب مفاوضات مع حكومة صربيا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.