العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مقتل عضو في حماس خلال اشتباك مع الشرطة الفلسطينية بالضفة

بعد تجاهل نداءات بالاستسلام

قلقيلية (الضفة الغربية) – رويترز

صرح مسؤولو امن فلسطينيون بان عضوا في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) قتل وأصيب شرطيان فلسطينيان في تبادل لاطلاق النار في الضفة الغربية المحتلة الاحد 31-5-2009.

إعلان Zone 4

واندلعت الاشتباكات عندما هاجمت قوات امن موالية لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس والتي تدير الضفة الغربية حيا في مدينة قلقيلية لاعتقال نشطين بحماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وقال المسؤولون ان هذا النشط اسمه محمد ياسين واضافوا ان رجال الشرطة يمشطون المنطقة بحثا عن مزيد من المسلحين.

وقال شهود ان العديد من مسلحي حماس الذين تحصنوا في مبان تجاهلوا نداءات بالاستسلام.

ومن المرجح ان يوسع هذا الحادث شقاقا بين فتح وحماس وتزايدات التوترات بين الجانبين منذ ان سيطرت حماس على قطاع غزة في يونيو حزيران 2007 بعد هزيمة قوات فتح الموالية لعباس.

وتقول حماس ان قوات الامن التي تهيمن عليها فتح تواصل حملة على نشطيها وقالت حماس امس السبت ان 22 من نشطيها اعتقلوا في الضفة الغربية.

وتنفي فتح ان مثل هذه الاعتقالات تحركها دوافع سياسية. وصرح مسؤول امني في الضفة الغربية ان الاشخاص الذين اعتقلوا السبت تورطوا في اخفاء اسلحة وغسيل اموال وتحريض على العنف.

ولكن متحدثا باسم حماس قال ان هذه الاعتقالات محاولة من فتح لتخريب الجهود المصرية لتحقيق مصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

واتهمت حماس أبضا قوات الامن الفلسطينية بمساعدة اسرائيل في تعقب أحد نشطائها الهاربين والذي قتل يوم الخميس على يد جنود كانوا يحاصرون بيته في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وخلال محادثات الوحدة بين حماس وفتح في القاهرة في وقت سابق من الشهر الجاري حددت مصر السابع من يوليو تموز كموعد نهائي للتوصل لاتفاق لتجاوز الخلافات بين الجانبين.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.