العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الإمارات توقف استيراد لحوم الخنازير وتفعّل أجهزة “الكشف” بالمطارات

قررت دولة الإمارات اليوم الخميس30-4-2009 تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة إنفلونزا الخنازير، وفقاً للدرجة الخامسة التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية.

وأصدرت الامانة العامة للبلديات بالامارات تعميماً، حصلت “العربية.نت” على صورة منه، يقضي “بعدم السماح بدخول وتداول لحوم الخنازير ومنتجاتها ومشتقاتها من كل الدول”.

إعلان Zone 4

وقال وزير الصحة الاماراتي حميد القطامي للصحفيين الخميس إنه لم “يتم الإبلاغ عن أي إصابة بهذا المرض في الدولة حتى الآن”.

وأعلن أنه تقرر تفعيل أجهزة الكشف عن المرضى المصابين بارتفاع درجات الحرارة في المطارات، تحسباً لوصول حاملين لفيروس انفلونزا الخنازير.

وأشار إلى أن الأجهزة سيتم استخدامها في مطاري أبوظبي ودبي الدوليين، وتم ابلاغ الهيئة الاتحادية للطيران المدني بالإجراءات الواجب اتخاذها في مثل هذه الحالات لتطبيقها على مستوى مطارات الامارات.

وأكد القطامي أنه تم تأمين المخزون الاستراتيجي اللازم من الأدوية الفعالة لهذا المرض، وتوفير كميات من الكمامات لمنع انتشار الفيروس، في حال حدوث أي إصابة في الدولة.

وأضاف أن التواصل والتنسيق مستمرين مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للاطلاع على آخر المستجدات والإجراءات المتبعة.

وشكلت الامارات لجنة صحية لمكافحة المرض، تضم ممثلين من القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الصحة والهيئات الصحية.

وتضع اللجنة خطة الترصد الوبائي للمرض عبر منافذ الدولة ووضع أسس ومعايير علاجه ومتابعة أرصدة الأدوية اللازمة لعلاج المرض وتنفيذ التدابير اللازمة للوقاية من المرض.

ودعت دائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي الأطباء الى ابلاغ إدارات الطب الوقائي وأقسام مكافحة الأمراض المعدية، بأي حالة يشتبه في اصابتها بالفيروس.

وطلبت في تعميم تلقت “العربية.نت” صورة منه الأطباء باتخاذ كل التدابير الكفيلة بالكشف عن أي إصابة، أو حالة اشتباه. وأكدت الدائرة أن الابلاغ السريع عن الاصابات كفيل بمواجهة المرض في حال ظهوره.

وجهزت دبي أكثر من 90 غرفة حجر صحي، لعزل أي حالة مصابة او مشتبه فيها، ووفرت مليون قرص من عقار “التاميفلو” المستخدم في علاج الفيروس، وهي كمية تكفي لنحو 40 الف مصاب، وفق ما أعلنت دائرة الصحة.

وأكدت وزارة البيئة والمياه الاماراتية خلو الدولة من أي مزارع للخنازير الحية.

وأبلغت وزارة الخارجية الاماراتية سفاراتها في الخارج باتخاذ الإجراءات والخطوات الاحترازية لمواجهة انفلونزا الخنازير وحماية رعاياها من هذا الخطر.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.