العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

ميريام فارس تهزم الخمر برقص “سيلينا” في غياب دريد لحام

احتفلت أسرة الفيلم الغنائي الاستعراضي “سيلينا” بعرضه في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور عدد من أبطاله بينهم ميريام فارس، جورج خباز، ليلى اسطفان وإيلي شويري وأيمن رضا والمخرج حاتم علي، فيما غاب الفنان القدير دريد لحام، وأنطوان كرباج.
“سيلينا”، الذي وصلت مدته إلى ساعتين إلا ربع الساعة، مأخوذ عن مسرحية “هالة والملك” للأخوين رحباني، وشارك في وضع الموسيقى غدي الرحباني.

وتدور أحداث الفيلم في مملكة “سيلينا” الخيالية، التي يسودها الجشع والسكر، فتدخلنا في متاهات السياسات الكاذبة الهادفة إلى تضليل الملك بغية تحقيق المآرب الشخصية والمكاسب المالية، وتتنبأ العرافة للملك بأن أميرة متنكرة تصل إلى المملكة وتصبح زوجته.
وهنا تصل هالة بائعة الأقنعة الفقيرة (ميريام فارس) إلى المدينة، فيغتنم أهل البلاط والحكم الفرصة ويحاولون إقناعها بأن تدعي أنها الأميرة المنتظرة بغية الزواج من الملك
غير أن متسولا بالمملكة يخبر الملك الحقيقة، فينتحل الأخير دور الفقير ويتغلغل بين الحشود ليتأكد من الحقيقة، وتكشف له هالة كذب أصحاب المناصب المحيطين به ومكرهم، فيدرك أن الحاكم أحيانا يعيش في عالم من الأكاذيب يحيكها مساعدوه لعقد الصفقات غير القانونية.
بدورها، أعربت ميريام فارس عن سعادتها بعرض الفيلم باعتباره حلما طالما راودها، وقالت إنه فيلم سينمائي غنائي استعراضي متكامل توافرت فيه كل العناصر من إنتاج ضخم وتواجد ممثلين أكْفاءٍ وفنيين وتقنيين، وتمنت أن يلاقي الفيلم النجاح واستحسان الجمهور
وعن تعاونها مع المخرج حاتم علي، قالت إنه فنان قدير ومتميز في أفكاره وتطلعاته ويملك رؤية صائبة وإخراجه رائع، ويتعامل مع فريق الممثلين بمرونة بعيدا عن مبدأ السلطوية.
من جانبه، قال جورج خباز، الذى يجسد دور الملك، إنه إنجاز كبير وضخم، فالنص هو للمبدع الراحل منصور الرحباني، ولقد حمل توقيع المخرج الكبير حاتم علي وضم وجوهاً تمثيلية غاية الكفاءة بدءا من العملاق دريد لحام إلى أنطوان كرباج، أيمن رضا، باسل خياط، إيلي شويري وميريام فارس.
وأضاف أن الفيلم يحمل طابعا موسيقيّا ونحن نفتقد إلى تواجد مثل هذا النوع من السينما العربية واللبنانية.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.