العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

“رقيب” الهندي… بلا رقيب

يناقش المحرمات بلا استحياء

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يناقش المخرج الهندي أنوراج سينغ في فيلمه الجديد »رقيب« قضية الجنس  والمحرمات بجرأة عالية ودون استحياء, بل ويصدم المشاهد احياناً ببعض الصور واللوحات والالفاظ التي لم يكن لها وجود في السينما الهندية من قبل.
يقوم ببطولة الفيلم كل من راهول خانا, شارمان جوشي, جيمي شيرغل, الى جانب البطلة الوحيدة تانوشري دوتا.
ويعتبر الفيلم رغم ذلك قفزة بالنسبة لمخرجه انوراج سينغ من ناحية الصورة السينمائية وكذلك محتوى ومضمون قصة الفيلم.
وتدور القصة في خلفية عصرية وتتعرض لمسألة الجنس بما يتجاوز اسلوب الهمس التقليدي, كما تتناول القصة عدداً من المسائل التي كانت تعتبر في حكم الفضائح التي لا ينبغي التطرق لها, وكذلك بعض المحرمات التي لم يكن يسمح لبوليوود بالاقتراب منها.
في أحد المشاهد يصيح راهول خانا »أنا لست شاذا جنسياً« وذلك لتانشوري دوتا في المطعم ويشرع في احتضانها ويطبع قبلة على شفتيها حتى يثبت صدقه, و”لكن هل كل الكلمات صادقة وحقيقية”?
يقدم فيلم »رقيب« المشاهد بشحنة عالية »الفولت« من الخلاعة والفجور, لدرجة انه ينسى التوقف لاعادة التزود بالوقود. وتتحرك احداث الفيلم بسرعة عالية ليصور لنا الزوج الكريم, والزوجة الخائنة وعشيقها الفاسد اخلاقيا ويعرض لنا جيمي شيرغل ببلاغته المسرحية وشعره المصبوغ بالحناء لكنه لا يناسب شكله.
الفيلم به ثلاثة ابطال وبطلة واحدة وثلاث اغاني رومانسية وثلاث محاولات قتل وبضعة جنازات, كما في الفيلم اغنية بذيئة من الممثلة الصاعدة شيرلين تشوبرا.
تانوشري دوتا تعد البطلة الوحيدة في الفيلم ترتدي ملابسها وتمثل كأنها احد المفردات النسائية, وعندما تريد التأثير على المليونير الساذج تزعم انها من عشاق الاديب الانكليزي الشهير ويليام شكسبير. من محاسن الفيلم المواقع الخلابة التي صورت فيها الاغاني وخصوصاً الشواطئ الرملية البيضاء والنقية بشكل رائع وكذلك المياة الزرقاء. اما الموسيقى التصويرية التي الفها بريتام للفيلم فكانت وفق متطلبات القصة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.