العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

شيرين تصاب بأنفلونزا الخنازير في الإمارات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ذكرت تقارير، يوم امس، أن المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب، أصيبت بفيروس “إتش1 إن1” المسبب لأنفلونزا الخنازير، أثناء وجودها في الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني.

وأصيبت الفنانة شيرين بحالة من الإرهاق وارتفاع شديد في درجة الحرارة الأمر الذي استوجب نقلها سريعا إلى مستشفى خليفة في أبوظبي في الرابعة والنصف ليل الجمعة/السبت.

إعلان Zone 4

ولم ينف أو يؤكد المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في الإمارات صحة تلك التقارير، والتي ذكرت أنه تم نقل المطربة المصرية بصورة عاجلة إلى المستشفى بعد تقديم فقرتها في الحفل الغنائي الذي أقيم مساء أمس الجمعة في أبوظبي لاحياء احتفالات العيد الوطني الـ38 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

لكن المسستشار الإعلامي أكد أن حالتها الصحية جيدة ومستقرة استنادا إلى التحاليل الطبية التي أجريت لها، وأرجع صعوبة الحالة إلى تزامن إصابة شيرين بنزلة البرد مع الحمل.

وكانت شيرين أعلنت انها تستعد لاستقبال مولودها الثاني وانها حامل في نهاية الشهر الرابع.

وقال المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية انه يجري تقديم العلاج اللازم للمطربة شيرين، على أن تعود إلى مصر بعد التأكد من استقرار حالتها الصحية.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت من أن الحوامل أكثر عرضة للإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير، وفيروسات الأنفلونزا عموما، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى والأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

ويؤكد الخبراء أن الخطورة تكمن في أن مناعة الحامل تتراجع في الأشهر الأولى وذلك حتى لا يرفض الجسم الجنين، ولكي تتمكن من التأقلم مع نمو الجنين.

وفي الأشهر الأخيرة فإن قدرة الرئتين تتضاءل لدى الحامل بسبب تمدد الرحم الذي يضغط على الحجاب الحاجز الفاصل بين التجويف الصدري والبطن، وهو ما يؤدي إلى ازدياد خطر اصابة الحامل بمضاعفات رئوية خاصة.

وينصح الأطباء الحامل بتجنب السفر والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وهو ما لم يتحقق في حالة المطربة شيرين عبد الوهاب، التي من الممكن ان تكون تعرضت للأنفلونزا الموسمية، بسبب تواجدها في حفل مزدحم بالجمهور، لكن مع الحمل لم يتمكن الجسم من المقاومة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.