العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

تطوره البحرية الملكية البريطانية.. تعرف على الطوربيد الأكثر تقدما في العالم

Ad Zone 4B

نشر موقع “ذا نيشينال إنترست” تقريرا حول طوربيد وصف بأنه الأكثر تقدما في العالم، تقوم البحرية الملكية البريطانية بتطويره.

وأعلنت البحرية الملكية البريطانية عن الطوربيد الجديد قائلة إنه على وشك الدخول في الخدمة بعد تجارب مكثفة في اسكتلندا.

وتم اختبار الطوربيد الجديد على مدار أربعة أيام في نطاقات خاصة بالقرب من كايل أوف لوتشالش، على الساحل الشمالي الغربي لاسكتلندا، الواقعة على بعد حوالي خمسة وخمسين ميلا من الغرب إلى الجنوب الغربي من إينفيرنيس.

وقالت البحرية إن طوربيد سبيرفيش المحدث، هو السلاح الرئيسي لأسطول الغواصات البريطاني ضد سفن العدو والغواصات، وتم إطلاقه بشكل متكرر على الفرقاطة إتش إم إس ساذرلاند، حيث قام علماء ومهندسون وبحارة باختبار ودرس أدائه.

ودخل طوربيد سبيرفيش الأصلي الخدمة مع البحرية الملكية في التسعينات، وحصل الطوربيد الجديد على تطويرات وتحسينات بلغت كلفتها 270 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 350 مليون دولار، وشملت التطويرات رأسا حربيا جديدا ونظام وقود أكثر أمانا، بالإضافة إلى ما وصف بأنه دماغ إلكتروني محسن.

واحتاج نحو مئة مهندس وخبير أسلحة بحرية في شركة بي إيه إي سيستمز في بورتسموث ما يقرب من ست سنوات في تحسين الطوربيد.

وتضمنت اختبارات الطوربيد الجديد التحسينات على البرامج والأجهزة، حيث جرى ذلك على عمق منخفض لأسباب تتعلق بالسلامة، وتمت مشاهدة الاختبارات على شاشة في غرفة عمليات سفينة سذرلاند.

وستجرى تجربة نهائية لسبيرفيش في مركز الاختبار والتقييم البريطاني تحت الماء في وقت لاحق من عام 2020 قبل الإعلان عن وضعه في الخدمة، وبدء تسليمه إلى أسطول الغواصات.

وبمجرد نشر الطوربيد الجديد تقول البحرية إن سبيرفيش المحسن سيكسر ظهور الفرقاطات والمدمرات والسفن الحربية، وستتخلص البحرية من أي تهديدات تحت الماء.

وتعمل القوات البحرية في عدة دول على تطوير طوربيدات أكثر تقدما، ففي وقت سابق من هذا العام بدأت البحرية الأميركية في اختبار طوربيد خفيف الوزن للغاية، طورته شركة نورثروب جرومان، بينما أعلنت روسيا الشهر الماضي عن تطوير طوربيد شكفال الذي تبلغ سرعته مائتي عقدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.