العنكبوت الالكتروني
Alankabout - Lebanon news, middle east news, Australia news, world news, breaking news | العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان, أخبار أستراليا, أخبار الوطن العربي, أخبار العالم

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: الحكومة الفيدرالية دفعت ثمن أرض مطار غربي سيدني 10 أضعاف قيمتها السوقية

اشترت هذه الأرض لبناء المطار قبل 32 عامًا من الحاجة إليها كجزء من عملية التنمية الاقتصادية

اشترت الحكومة الفيدرالية أرضًا من عائلة ثرية بعشرة أضعاف قيمتها السوقية في “صفقة كبيرة وغير عادية” مرتبطة بتطوير مطار سيدني الغربي، وفقا لمكتب التدقيق الوطني الأسترالي.

مواضيع ذات صلة
1 من 1٬191

واشترت  الحكومة الأرض الي تبلغ مساحتها 12 هكتارًا مقابل 29.8 مليون دولار من شركة Leppington Pastoral Company) LPC) في عام 2018، ولكن بعد أقل من عام قدرت الحكومة أن قطعة الأرض كانت قيمتها تزيد قليلاً عن 3 ملايين دولار.

واشترت هذه الأرض لبناء المطار قبل 32 عامًا من الحاجة إليها في إطار عملية التنمية الاقتصادية للمنطقة.

وتقع قطعة الأرض في ضاحية برنغلي، التي يطلق عليها اسم Leppington Triangle، والتي سيبنى عليها المدرج الثاني لمطار سيدني الثاني. ومن المتوقع أن يتم بناء المدرج الثاني بنهاية  عام 2050.

Ad Zone 4B

 وتعد شركة LPC واحدة من أكبر شركات الألبان العائلية في أستراليا، ويديرها الأخوان توني ورون بيريتش. وتنوعت  نشاطات الشركة من الماشية إلى العقارات التجارية، مع سلسلة من الاستثمارات في منطقة سيدني وضواحيها.

وفي تقرير صدر أمس، شكك مكتب التدقيق الوطني الأسترالي (ANAO) في نزاهة عملية التقييم والبيع، بحجة أن الحكومة اتبعت نهجًا يستخدم عادة للتعامل مع “بائع غير راغب بالبيع”.

 لكن المكتب أشار إلى أن هناك إشارات متكررة إلى “حسن النية” بين الحكومة الفيدرالية وحكومة نيو ساوث ويلز وشركة LPC في عملية البيع.

وأثيرت مخاوف جدية حول سبب الحصول على تقييم واحد فقط للأرض قبل البيع، ولماذا تم القيام بهذا العمل من قبل مثمن اقترحته شركة LPC.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.