العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: في حصيلة تعد الأقل منذ 12 يونيو.. فيكتوريا تسجل خمس إصابات بكورونا

انخفض الرقم عن 10 حالات منذ 12 يونيو.

Ad Zone 4B

سجلت فيكتوريا 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و ثلاث حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، في حصيلة تعد الأقل منذ 12 يونيو.

ويستمر متوسط الحالات المتداول لمدة 14 يومًا في الانخفاض في منطقة مدينة ملبورن وضواحيها، مع تسجيل 31 حالة مجهولة المصدر في الأسبوعين الماضيين.

ومع هذا، يرتفع عدد الوفيات في الولاية إلى 787 حالة وعدد الوفيات على المستوى الوطني 875 حالة وفاة.

ونام سكان ملبورن أمس الليلة الأخيرة لحظر التجول بعد أن رفعت الحكومة الفيكتورية إجراء الإغلاق المثير للجدل بسبب فيروس كورونا.

انخفض متوسط الحالات الجديدة في ملبورن الآن إلى 20.3 و 0.6 للمناطق الإقليمية.

وتعايش سكان المدينة مع حظر التجول الليلي الذي امتد من الساعة 9 مساء حتى الساعة 5 صباحا لثمانية أسابيع في خطوة للسيطرة على الموجة الثانية المدمرة التي ضربت الولاية.

ولكن تم إلغاؤه ابتداء من الساعة الخامسة من صباح اليوم  في ظل عمليات تخفيف واسعة النطاق للقواعد كشف عنها أمس.

ومع تخفيف القيود شهدت المدينة اليوم عودة 127000 موظف إلى العمل. إضافة إلى ذلك، سيعود طلاب المدارس إلى صفوفهم تدريجيا، وإعادة فتح مراكز رعاية الأطفال، وزيادة الحد الأقصى للتجمع في الهواء الطلق إلى خمسة أشخاص من أسرتين كحد أقصى.

 كما أعلن أندروز أمس  عن غرامة جديدة قدرها 5000 دولار لمعاقبة التجمعات غير القانونية.

وقال أندروز “نحن قريبون جدا من التغلب على هذا الشيء ، وليس مناسبا الذهاب لزيارة الأصدقاء أو التجمع في مواقف السيارات.”

وأضاف “نحن متقدمون عن الموعد المحدد واحرزنا تقدما اكثر مما كنا نأمل ان نحققه في هذه المرحلة.”

ونتيجة التقدم المحرز، غير أندروز التاريخ الذي يمكن أن تنتقل فيه المدينة إلى المرحلة التالية من خارطة الطريق للخروج من قيود فيروس كورونا قبل أسبوع من الموعد المقرر الذي كان في 26 أكتوبر والآن في 19 أكتوبر.

السوبر ماركت

إضافة إلى هذا، رفع الحد المفروض على شخص واحد فقط من كل أسرة للتسوق مرة واحدة في اليوم، لكن هذا المنع بحسب أندروز لا يعني “ذهاب العائلة بأكملها إلى السوبر ماركت”، على وصفه.

الزيارات والمراسم

سيتمكن الوالدان أو مقدمو الرعاية أيضًا من زيارة الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا في المستشفيات في نفس الوقت، كما سيتم السماح بإقامة المراسم الدينية لما يصل إلى خمسة أشخاص ورجل دين واحد في الهواء الطلق.

كما سمح أيضًا بحفلات الزفاف لخمسة أشخاص، بما في ذلك الزوجين وشاهدين، في المساحات الخارجية.

 وبخصوص ممارسة التمارين الرياضية كشف  أندروز عن السماح للعمال المصرح لهم بممارسة الرياضة في نطاق خمسة كيلومترات من مكان عملهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.