العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: هل يجب تشريع استخدام الماريغوانا في نيو ساوث ويلز؟

حزب العمال بالولاية يعارض تشريعها.

Ad Zone 4B

دعت عضو مجلس الشيوخ عن حزب العمال في ولاية نيو ساوث روز جاكسون إلى تشريع استخدام الماريغوانا.

وقالت جاكسون في خطاب أمام برلمان نيو ساوث ويلز الأسبوع الماضي إن “تشريع الحشيش ليس اقتراحًا جديدا وسيكون مفيدا من االناحية الاقتصادية.” بحسب الدايلي ميل.

كما ألمحت إلى أن الآثار الطبية للحشيش لا تسبب مستوى إدمان أو ضررا أكبر مقارنة بالكحول أو التبغ.

من جهتها، قالت متحدثة باسم زعيمة المعارضة في برلمان نيو ساويث ويلز جودي ماكاي إن “حزب العمال بولاية نيو ساوث ويلز لا يدعم تشريع استخدام الحشيش لأغراض ترفيهية.”

وفي رد غير مباشر على جاكسون أشارت إلى أن ” أعضاء مجلس النواب في البرلمان لديهم وجهات نظر شخصية حول بعض الأمور السياسية .”

من جهتها، قالت مجموعة Drug Free Australia إن الماريغوانا ليست أكثر أمانا من السجائر وقد ارتبطت بمعدلات أعلى بحالات الاضطراب العقلي.

ومنذ أسابيع، وافق برلمان مقاطعة أراضي العاصمة على تمرير قانون يُشرع حيازة وزراعة الماريغوانا للاستخدام الشخصي، ولكن وفقا لشروطِ معينة. وطبقا للقانون الجديد يُمكن لأي شخص يتجاوز عمره 18 عاما زراعة نبتتين من الماريغوانا في منزله أو حيازة كمية لا تزيد عن 50 غراما.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.