العنكبوت الالكتروني
العنكبوت الالكتروني - أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا.. تقرير: ارتفاع نسبة تعاطي مضادات الاكتئاب بين طلاب المدارس في فيكتوريا

جوش فرايدنبرغ: "بصفتي والداً، أسعى بشدة إلى عودة أطفالي وأطفال الآخرين إلى المدرسة".

Ad Zone 4B

حث وزير الخزانة الفيدرالي جوش فرايدنبرغ حكومة فكتوريا على إعادة فتح المدارس في أقرب وقت ممكن بعد تقارير تحدثت عن تعاطي أطفال لا تتجاوز أعمارهم 12 عاماً لمضادات الاكتئاب.

وقال فرايدنبرغ إنه في حين أن خروج فيكتوريا من المرحلة الرابعة من الإغلاق سيفيد القطاع التجاري والشركات، إلا أنه يجب أيضًا توخي الحذر في رعاية صحة أطفال الولاية.

وأضاف: “بصفتي والداً، أسعى بشدة إلى عودة أطفالي وأطفال الآخرين إلى المدرسة”.

وبموجب قيود فيكتوريا الجديدة المخففة، سيسمح لطلاب المدارس الابتدائية بالعودة إلى المدرسة اعتبارًا من 12 تشرين الأول/أكتوبر.

وسيتم السماح للطلاب في السنوات 10 و 11 و 12 الذين يكملون مواد VCAL أو VCE بالعودة إلى الصفوف الدراسية اعتبارًا من 5 تشرين الأول أكتوبر. لكن لم تحدد الحكومة بشكل واضح تاريخ عودة الطلاب من صفوف السنة 7 وحتى 10.

وأشار فرايدنبرغ إلى التقارير التي وردت عن أطباء وخبراء صحة حول الصحة النفسية للشباب في ولاية فكتوريا.

وأضاف: “عدد الحالات التي تراجع العيادات النفسية آخذة في الارتفاع بشكل كبير فضلاً عن مسألة تعاطي مضادات الاكتئاب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 13 عامًا نتيجة لهذا الإغلاق.”

ووافق وزير الخزانة على أن فيكتوريا بحاجة إلى اتباع النصائح الطبية المقدمة للحكومة، لكنه دعا رئيس الحكومة هناك دان أندروز إلى السماح لجميع الأطفال بالعودة إلى المدرسة.

ولا تزال حكومة الولاية تقيم مخاطر انتشار الفيروس في المدارس مع عودة جميع طلاب المرحلة الثانوية إلى المدرسة وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على تخفيف القيود بموجب خريطة الطريق التي وضعتها الولاية.

وتأتي تعليقات فرايدنبرغ بعد أن وجه مجموعة من 10 أطباء في ملبورن خطابًا مفتوحًا في الأسابيع الأخيرة إلى رئيس الوزراء يطلبون منه إعادة النظر في قرار عودة الكلاب إلى المدرسة في الفصل الدراسي الرابع لتخفيف الضغط الذي يعاني منه العديد من الأطفال والآباء أثناء التعلم من المنزل خلال فترة الإغلاق.

وقال أحد الأطباء في الرسالة: “لدي العديد من الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا مكتئبين لدرجة أنه ليس لدي خيار آخر سوى أن أضعهم على مضادات الاكتئاب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.