العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2A

Ad Zone 2A

أستراليا: مجلس بلدية سيدني يحاصر موسى عبيد!!

Ad Zone 4B

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) –  أشار مجلس بلدية سيدني إلى أنه يسعى بكل قوة لاسترداد أمواله المستحقة لدى موسى عبيد بموجب التعويض الذي أقرته المحكمة في قضية ” الأعمدة الذكية” (سمارتبولز) وأضافت أن سبيلها للحصول على تلك الأموال يتمثل في مجموعة من الأوصياء على أموال عائلة عبيد family trusts.

وكانت المحكمة العليا بنيوساوث ويلز قد أدانت موسى عبيد صاحب شركة “ستريتسكيب أستراليا” بداعي الإخلال باتفاقها مع مجلس بلدية سيدني فيما يتعلق بتكنولوجيا الأعمدة الذكية (سمارت بولز)، وقضت المحكمة بتعويض 12 مليون دولار على موسى عبيد لصالح مجلس البلدية.

وبعد أن قدم عبيد أدلة على عدم امتلاكه أصولا توازي مثل هذا المبلغ التعويضي الكبير فند المجلس تلك الادعاءات بزعمه أن هنالك اصولا مملوكة لعائلة عبيد عبر بعض الأوصياء على أموال العائلة، وأن تلك الأصول تغطي قيمة مبلغ التعويض، وفقا لتقرير أصدره مجلس بلدية سيدني في الثالث عشر من أغسطس الجاري.

وأضاف التقرير أنه في حالة تصفية شركة “ستريتسكيب أستراليا” وإعلان إفلاس موسى عبيد يمكن لمجلس البلدية تعيين وصي لتسوية الأمور.

وتابع التقرير أن القضاء لا يسمح بوجه عام لإعلان إفلاس شخص ما طالما هنالك استئنافا في المحكمة ولذلك فلن يتم البت في إجراءات إعلان إفلاس موسى عبيد إلى أن يتم البت في الاستئناف.

واستطرد التقرير: ” في حالة إعلان إفلاس السيد عبيد، سيمتلك الوصي الذي يعينه المجلس سلطات واسعة تمكنه من سبر أغوار مصادر أموال عائلة عبيد وتعقب الأموال التي تم جنيها خارج البلاد، وتلك التي لدى أوصياء العائلةfamily trusts “.

وتأهبا لاحتمال تصفية شركة ستريتسكيب تم الاتفاق على أن تقوم “مؤسسة عبيد” بدفع مصاريف استئناف ” ستريتسكيب” ضد مجلس بلدية سيدني.

كما تعهدت “مؤسسة عبيد” بتقديم 200000 دولار في حالة خسارة ” ستريتسكيب” الاستئناف، وتقديم 550 ألف دولار في حالة الفوز للدفع للدائنين وهو ما اعتبره التقرير يمثل نسبة لا تتعدي 1- 3 سنتا لكل دولار مشيرة إلى أن ستريتسكيب لديها ديون أخرى تقدر ب 2.7 مليون دولار.

ويستعد مجلس بلدية سيدني لرفع دعوى إفلاس ضد عبيد إلا أنه يجب البت أولا في الاستئناف المحدد له يوم 26 نوفمبر القادم.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.