العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: لجنة مكافحة الفساد تبدأ اليوم تحقيقاتها حول تجاوزات عائلة عبيد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – من المقرر أن تبدأ لجنة مكافحة الفساد بولاية نيو ساوث ويلز يوم الخميس في سيدني تحقيقاتها حول شبهات فساد تتعلق بوزراء عماليين سابقين في حكومة الولاية.

وسوف تشمل التحقيقات مخالفات منسوبة إلى كل من الوزراء السابقين ايدي عبيد وأيان ماكدونالد وايريك روزندال الذي لا يزال عضوا في البرلمان.

إعلان Zone 4

والقضية الأولى التي ستحقق فيها لجنة مكافحة الفساد تتعلق بمنح عائلة عبيد سيارة هوندا ” سي آر في ” إلى ايريك روزندال وقتما كان وزيرا للطرق في الولاية.

كما ستشمل التحقيقات الظروف التي أحاطت بشراء عائلة عبيد أرضا في بيلونغ فيلي قبل أن يمنح أيان ماكدونالد الذي كان يشغل وقتها منصب وزير التعدين بالولاية رخصة استكشاف الفحم للمنطقة التي تتواجد فيها الأرض، بما أدى إلى ارتفاع سعرها بشكل كبير.

كما ستتناول التحقيقات عما إذا كانت معلومات سرية سربت إلى عائلة عبيد أو أسرته تتعلق بأربع رخصات تعدين في منطقة ” هانتر فالي” في سبتمبر 2008.

ومن المقرر أن تنظر التحقيقات في مدى ضلوع شركات Cascade Coal Pty Ltd وMonaro Coal Pty Ltd، و Doyle’s Creek Pty Ltd في بعض المخالفات.

واستدعت لجنة مكافحة الفساد ثلاثة رؤساء سابقين لحكومة الولاية وهم كريستينا كينالي وموريس لاما وناثان ريس ليمثلوا كشهود أمام اللجنة التي ستتكلف تحقيقاتها زهاء 10 مليون دولار.

كما سيمثل كشهود بعض أباطرة عالم التعدين وهم بريان فلانري وجون أتكينسون وجون ماكغويغان وترافرس دنكان.

ومن المنتظر أن تمتد تحقيقات اللجنة لمدة 5 شهور، في الوقت الذي بذل فيه رئيس حكومة الولاية باري أوفاريل جهودا لإزالة الحصانة البرلمانية عن السجلات المالية للأسماء الضالعة في تحقيقات اللجنة، لمنح الحرية للجنة مكافحة الفساد القيام بدورها على أكمل وجه.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.