العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. موسى أمام لجنة مكافحة الفساد: حملة مدبرة لتدمير عائلة عبيد

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال موسى عبيد نجل الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز ايدي عبيد إن ادعاءات ضلوع عائلة عبيد في منح ايريك روزندال وزير الطرق الأسبق بالولاية سيارة هوندا بخصم خيالي نظير بعض الخدمات السياسية هو جزء من حملة مدبرة لتدمير عائلة عبيد.

واتهم موسى عبيد في إطار مثوله أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أحد الشهود الرئيسيين في القضية بتزييف أدلة تتعلق بعائلته.

إعلان Zone 4

وتابع عبيد: ” ما حدث هو عمل انتقامي يخص نزاع سابق حول إحدى الصفقات بداخل ” مارينا سيدني”.

وكان الشاهد الرئيسي بيتر فيتزهنري الذي كان ذات يوم صديقا لعائلة عبيد قد قال للجنة مكافحة الفساد إن موسى عبيد طلب منه إيجاد سيارة مناسبة لرزوندال كرد جميل لبعض الخدمات السياسية التي قدمها روزندال لوالده ايدي عبيد.

وقام موسى عبيد يوم الاثنين بتكرار ادعاءات مفادها أن روزندال، عام 2007 اشترى السيارة الهوندا بعد أن قام روكو تيولسيو صديق عائلة عبيد بشرائها، ثم رفض استلام السيارة على خلفية مشاكل بينه وبين فيتزهنري، فاشتراها روزندال بسعر 34 ألف دولار، أقل بمقدار 10800 دولار عن قيمتها السوقية.

من جانبه وصف جيفري واطسون المستشار القانوني المساعد للجنة مكافحة الفساد أن التفسير الذي أدلى به عبيد هو تفسير سخيف، وقدم عقودا وإيصالات دفع تثبت أن السيارة كان مقررا أن تباع لـأماندا زوجة روزندال كانت المالكة، غير أنها سجلت باسم شقيقة روكو وتدعى ناتا ري، ثم استقرت ملكية السيارة باسم أماندا روزندال.

وهاجم موسى عبيد صديقه القديم فيتزهنري متهما إياه بزيف وثائق مصدرها تاجر السيارات بيتر وارين”

على خلفية خسارة صفقة في Elizabeth Bay Marina.

وتابع واطسن: ” إدراج روكو وشقيقته ناتا ري في قضية الهوندا كان يهدف للتغطية على هدية يقدمونها لايريك روزندال”، وأجابه موسى عبيد بقوله: : أرفض ذلك التأويل، أنا أحب روزندال كثيرا وكان بالفعل وزيرا رائعا، ولكني أرفض ذلك التفسير، كما أنني لم أتلق أي خدمات من روزندال وقتما كان وزيرا للطرق”.

 

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.