العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. مفوض لجنة مكافحة الفساد لايدي عبيد: كن محترما ولا تقاطعني أثناء الأسئلة!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أنكر ايدي عبيد الوزير العمالي الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز اتهامات تتعلق بمحاولات رد خدمات قدمها له وزير الطرق الأسبق بالولاية ايريك روزندال، وأضاف أثناء مثوله أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد بالولاية الاثنين الماضي أن القرارات التي اتخذها روزندال كانت نابعة من واجباته الوزارية، ولا تحمل شبهات مجاملة.

وفي ذات تحقيقات اللجنة بشأن منح عائلة عبيد سيارة هوندا بثمن مخفض لـ ايريك روزندال، أجهشت زوجة الأخير أماندا روزندال بالبكاء بعد أن سردت أمام اللجنة تفاصيل حادث تعرضت له بعد يومين من اقتناء السيارة الهوندا التي أثارت الجدل. عندما صدمت سيارة أخرى صدمة بسيطة للغاية وقامت بالاعتذار لصاحبها وتحمل التكاليف، ورغم ذلك أبلغ صاحبها الشرطة وادعى أنها لم تقف عقب اصطدامها به.

إعلان Zone 4

واستمعت اللجنة إلى ملابسات مشروعين يحملان شبهة فساد أحدهما مشروع تطوير طريق باسيفيك السريع في بورت ماكواري والثاني هو ملابسات تأجير مقاهي في Circular Quay والتي صبت لصالح عائلة عبيد.

واستطرد ايدي عبيد أنه كان بمنأى عن قضية حصول أماندا روزندال على السيارة الهوندا بمقابل يقل 11 ألف دولار تقريبا عن قيمتها السوقية.

وتابع عبيد: ” كل هذه الاتهامات هراء لا أساس لها من الصحة، ايريك لم يقدم لي أي خدمات”.

وتابع أن تحديثات طريق باسيفيك السريع الذي يبعد أقل من 30 كم من أصول تملكها عائلة عبيد كانت لمصلحة المواطنين الذين يعيشون بمقربة من بورت ماكواري.

وفيما يتعلق بمقاهي Circular Quay قال ايدي عبيد أن الموضوع متعلق بالعشرات من أصحاب المقاهي، وليس مقتصرا على عائلة عبيد، مشيرا إلى أن ذلك يندرج تحت بند واجبات روزندال الوزارية آنذاك.

وقام مفوض اللجنة ديفيد ايب بتعنيف ايدي عبيد أكثر من مرة لمقاطعته أسئلة اللجنة، حيث قال لعبيد: ” هنا ليس برلمانا، يجب أن تتحلى بالاحترام ولا تقاطع أثناء الأسئلة”.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.