العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. مايكل كوستا يزيد دائرة الشك حول ايدي عبيد!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) –  علمت اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أن ايدي عبيد الوزير العمالي الأسبق في حكومة نيو ساوث ويلز قد قام بترتيب مقابلة خاصة مع ووزير الخزانة الأسبق مايكل كوستا، للترويج لشركة خدمات صحية مملوكة سرا لعائلة عبيد.

والشركة المشار إليها تحمل اسم “Direct Health Solutions أو اختصارا DHS، وكانت تعتمد على تشغيل نظام إجازات مرضية مصمم للحد من نسبة الغياب.

إعلان Zone 4

وكان ايدي عبيد قد أنكر أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد هذا الأسبوع قيامه بمحاولة استمالة الوزير الأسبق ايريك روزندال لتحقيق مصالح معينة تتعلق بمشروع قيمته 200 مليون دولار في ” Lake Cathie” وثلاثة مقاهي في ” Circular Quay”.

 

وقال وزير الخزانة الأسبق بالولاية مايكل كوستا: ” لقد طلب مني ايدي عبيد مقابلة ممثلين عن الشركة الصحية، ولم يقل لي إنه تربطه علاقة مصلحة بالشركة، بل فقط أخبرني أن الشركة تمتلك نظام جيد مفيد لولاية نيو ساوث ويلز”.

بينما علق ايدي عبيد مخبرا فير فاكس ميديا: ” لا أتذكر أنني قابلت كوستا”.

وعند سؤاله عن ارتباط عائلته بالشركة الصحية قال عبيد: ” إن ذلك أمر يخصهم، الأجدى أن تسألوهم”، ولكن عبيد، الذي يمتلك تسعة أبناء لم يحدد أي من أفراد الأسرة الذي يجب أن توجه إليه الأسئلة.

ولمدة سنوات عديدة، ظلت شركة DHS تدار من مكاتب في مقر عمل عائلة عبيد في Birkenhead Point.

و مدير هذه الشركة حتى وقت قريب كان شريك وصديق عائلة عبيد روكو تريولسيو الذي ارتبط اسمه أيضا في تحقيقات لجنة مكافحة الفساد حول منح عائلة عبيد سيارة هوندا سي آر في بسعر يقل 10 آلاف دولار عن سعرها الحقيقي.

وبحسب تصريحات بول عبيد أمام لجنة مكافحة الفساد، فإن عائلة تريولسيو وعائلة عبيد ارتبطت بمصالح بيزنس قوامها ملايين الدولارت خلال العشرين سنة الأخيرة، وتابع: ” مشاكلهم هي مشاكلنا، ومشاكلنا هي مشاكلهم، هكذا يعامل كل منا الآخر” في إشارة للعلاقة الوثيقة التي تجمع العائلتين في مجال البيزنس.

وكان بول داندون المدير العام لشركة DHS قد أخبر فيرفاكس ميديا يوم الخميس الماضي أنه لم يقابل أحدا من عائلة عبيد قط، إلا أنه يوم الجمعة غير تصريحاته قائلا إنه قابل بول عبيد في مقر عمل عائلة عبيد في Birkenhead Point.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.