العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. حزب العمال بنيو ساوث ويلز يعلق عضوية ايدي عبيد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أعلن جون روبرتسون قائد المعارضة العمالية بولاية نيو ساوث ويلز تعليق عضوية الوزير العمالي الأسبق بالولاية ايدي عبيد من حزب العمال على خلفية الاتهامات الموجهة له من قبل اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد، ووصف روبرتسون الاتهامات بالصادمة.

وحققت لجنة مكافحة الفساد في اتهامات تتعلق بتجاوزات ارتكبها وزير التعدين الأسبق بولاية نيو ساوث ويلز أايان ماكدونالد بشأن رخصات استكشاف فحم، أهدرت عشرات ملايين الدولارات من أموال دافعي الضرائب بالولاية، وفقا لخطة مدبرة منحت مكسبا لعائلة عبيد بلغ زهاء 100 مليون دولار بحسب التحقيقات.

إعلان Zone 4

من جهته، قال جيفري واطسون المستشار المساعد للجنة مكافحة الفساد في خطابه الافتتاحي متحدثا عن خطة ايان ماكدونالد وايدي عبيد، حيث قال: ” تلك الخطة قد تمثل واقعة فساد غير مسبوقة منذ مخالفات Rum Corps”.

وتابع واطسون أنه تبين أن ماكدونالد دأب على منح أصول الفحم لأصدقاء ومناصرين سياسيين ورفقاء بيزنس.

وعودة إلى روبرتسون، حيث قال إنه طلب من المكتب الرئيسي لحزب العمال تعليق عضوية ايدي عبيد بشكل فوري، واستطرد قائلا: ” خطورة الاتهامات تعد بمثابة صدمة هائلة دفعتني للتحرك على وجه السرعة”.

وكان حزب العمال قد أصدر قرارا يوم الجمعة الماضي بمنع ايريك روزندال وزير الطرق السابق بالولاية من حضور جلسات حزب العمال ، أو المشاركة في أي قرارات تخص الحزب، كما أصدر توصية بتعليق عضويته، لكنه لم يجرد من عضويته في برلمان نيو ساوث ويلز.

جاء ذلك إثر ضلوع روزندال في الحصول على سيارة هوندا بثمن يقل 10.800 دولار عن ثمنها الحقيقي، وسط اتهام موجه لعائلة عبيد بدفع الفارق.

وعلمت لجنة مكافحة الفساد أن عملية تملك السيارة الهوندا لزوجة روزندال تمت بشكل غير مباشر عبر خطة هدفت إلى إخفاء وجود أي علاقة بين عائلة عبيد وايريك روزندال.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.