العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. موريس ليما وناثان ريس: عبيد وتريبودي هيمنا على قرارات حزب العمال

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قام كل من موريس ليما وناثان ريس رئيسا حكومة نيو ساوث ويلز السابقين بالإدلاء بشهادتيهما أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد، حيث أقرا أن الوزيرين السابقين بالولاية ايدي عبيد وجو تريبودي كانا يهيمنان بشكل مؤثر على الجناح اليميني لحزب العمال بولاية نيو ساوث ويلز.

كما أدلى موريس ليما وناثان ريس بشهادتيهما بشأن مخالفات تتعلق بتجاوزات في منح رخصات استكشاف الفحم قام بها وزير التعدين الأسبق بالولاية ايان ماكدونالد واستفادت عائلة عبيد على إثرها بملايين الدولارت.

إعلان Zone 4

وأقر ليما وريس أنه كان يتعين عليهما توقع مثل هذا النوع من التجاوزات ومنع ماكدونالد من العبث في رخصات استكشاف الفحم.

واستطرد ريس أن المرة الأولى التي علم فيها أن عبيد امتلك أرضا أكسبته أموالا طائلة بسبب دخولها في نطاق رخصة استكشاف الفحم كانت عندما قرأ ما ورد في صحيفة Australian Financial Review.

وسأل جيفري واطسون المستشار المساعد للجنة مكافحة الفساد ليما عما إذا كانت سيطرة عبيد على الجناح اليميني لحزب العمال قد أثرت على قرارات الحزب فأجاب ليما بالموافقة، وهي نفس إجابة ريس فيما بعد عندما وجه إليه ذات السؤال.

 

 

ناثان ريس أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد

يذكر أن ناثان ريس له تصريحات شهيرة عندما تم إقصاؤه من رئاسة حكومة نيو ساوث ويلز حيث حذر وقتها من أن رئيس الحكومة القادم سيكون مجرد دمية في أيدي عبيد وتريبولي.

كما شهد كل من ليما وريس أن ايدي عبيد كان له دور رئيسي في الإطاحة بوزير التخطيط الأسبق فرانك سارتور، والإتيان بماكدونالد بدلا منه، بحجة أن سارتور لا يهتم بالتنمية العقارية.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.