العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: الجارة السابقة نيكول فيتزهنري تفضح عائلة عبيد!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تواصلت تحقيقات اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد حول تجاوزات اشترك فيها الوزيران السابقان بولاية نيو ساوث ويلز ايان ماكدونالد وايدي عبيد حول رخصات استكشاف الفحم، حيث تم منحها لأرض يملكها ايدي عبيد في “بيلونغ فالي” بما أفاد العائلة بملايين الدولارات.

وعلمت اللجنة أن نجل ايدي عبيد كان قد أخبر جارة له أن عائلته عبيد تتأهب لجني 100 مليون دولار كسبا مفاجئا ثمنا لأرض ريفية دخلت في نطاق رخصة استشكاف الفحم.

إعلان Zone 4

وواصلت اللجنة تحقيقاتها في تلك القضية لليوم الثاني على التوالي حيث علمت أن عبيد وبعض المقربين له استفادوا من مناقصة رخصات استكشاف الفحم، وحصدوا الملايين من ورائها.

وكانت نيكول فيتزهنري الجارة السابقة لموسى عبيد قد قالت إن موسى أخبرها أن عائلته تتأهب لحصد 100 مليون دولار بسبب أرض للعائلة في بيلونغ فالي معروفة باسم ” Cherrydale”.

وأضافت نيكول أن ذلك الحوار كان ضمن محادثات كثيرة جمعتها بموسى في منزلها في “اليزابيث باي” بسيدني بعد شهور من قيام عائلة عبيد بشراء الأرض في أواخر 2007.

وتابعت نيكول: ” موسى قال لي أن عائلة عبيد ستجني 100 مليون دولار”.

وأضافت أن موسى تطرق أثناء حواره معها إلى الحديث عن ايان ماكدونالد، حيث أخبرها أن وزير التعدين آنذاك بصدد مساعدة والده ايدي عبيد.

واستطردت نيكول أنها ذات يوم وجدت أربعة أشخاص مجتمعين في مطبخ منزلها بينهم ايدي عبيد ونجله موسى ووزير بحكومة نيو ساوث ويلز لم يتم الكشف عن اسمه، وتابعت أنهم كانوا يريدون الاجتماع في مكان بعيد عن الشبهات، ولم يجدوا أفضل من مطبخها لتحقيق ذلك.

وقال بيتر فيتزهنري زوج نيكول إن موسى أخبره ذات يوم أن شراء أرض Cherrydale ستكون نقلة كبيرة للعائلة.

وكان رئيسا حكومة نيوساوث ويلز السابقين موريس ليما وناثان ريس قد أدليا بشهادتيهما أمام اللجنة، كما أدلى الوزير السابق فرانك سارتور بشهادته، حيث قال إنه شعر بعدم الراحة عندما سأله ايدي عبيد عن المبلغ الذي يرغب في نيله عند التقاعد، فأجابه سارتور متهكما أنه يتمنى مليون دولار، وهنا أخبره عبيد أنه سيساعده في تحقيق مأربه، بما أدخل التوجس في نفس سارتور.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.