العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. فرانك سارتور: رفضت أن يشتريني ايدي عبيد بالمال!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – عندما رغب فرانك سارتور رئيس بلدية سيدني آنذاك في خوض المعترك السياسي على مستوى الولاية، بسبب حاجته إلى المال، قام الوزير العمالي الأسبق بالولاية ايدي عبيد بدعوته لاحتساء قدح من القهوة، ووجه له السؤال التالي: ” كم من الأموال ترغب في الحصول عليها من أجل التقاعد؟”، فأجاب سارتور في عفوية: ” مليون دولار هو مبلغ رائع”، وهنا فاجأه عبيد بقوله: ” أعتقد أنني أستطيع مساعدتك لتحقيق ذلك المأرب”.

وأردف سارتور في شهادته أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أنه لم يشعر بالراحة مطلقا لهذا العرض الذي قدمه عبيد، ورفض لأنه لم يشأ أن يدخل برلمان الولاية، وفي داخله شعور بأن إيدي عبيد قد اشتراه بالمال.

إعلان Zone 4

كما قالت جارة سابقة لموسى عبيد تدعى نيكي فيتزهنري إن عائلة عبيد وعائلة فيتزهنري كانتا تجمعهما صداقة وطيدة، لدرجة أن كل عائلة منحت مفتاح منزلها للأخرى.

وأضافت نيكي أنها ذات يوم، وبعد أن فرغت من رياضة الجري في الصباح، عادت إلى منزلها لتفاجأ بوجود ايدي عبيد ونجله موسى، ووزير عمالي، وضابط شرطة بارز اسمه الأول ” كيم” حيث كانوا يعقدون اجتماعا سريا في منضدة المطبخ.

وأضافت أن الرعب وعدم الارتياح أصابها بعدما أخبرها موسى عبيد أنهم فعلوا ذلك للتيقن من عدم مراقبة أحد للاجتماع.

كما قال رئيسا حكومة ولاية نيو ساوث ويلز السابقين موريس ليما وناثان ريس إن ايدي عبيد أصر على تنحية سارتور من منصبه كوزير للتخطيط بالولاية، وإحلال ايان ماكدونالد بدلا منه.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.